Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7221
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorسهلي, خديجة-
dc.contributor.authorسعيداني, كريمة-
dc.date.accessioned2022-12-25T14:45:41Z-
dc.date.available2022-12-25T14:45:41Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7221-
dc.description.abstractأعضاء مجموعة ال 22 ينحدرون من أصول اجتماعية مختلفة رغم تجانس أفكارهم السياسية، حيث عانت هذه الأعضاء من السياسة الفرنسية في الجزائر، وساهمت الأحداث البارزة في تكوين فكرة أن الغالبية من الجماهير الجزائرية ترفض التواجد الأوروبي في الدولة الجزائرية.كانت التعليم الذي خضع له أعضاء مجموعة ال 22 تعليم مزدوج، تقليدي ( الكتاتيب) وعصري (المدرسة الفرنسية)، وكان التعليم التقليدي يعتمد على المبادئ الدينية للمتمدرسين كحفظ القران وتعلم اللغة العربية .- انبثقت هذه العناصر القيادية من حركة إ.ح.د، بمعنى أن هذه المجموعة التاريخية هي وليدةا الحزب الذي طالب بالاستقلال. تميزت هذه المجموعة التاريخية عن بقية المناضلين بالعمق ولإقتناع المتجدر بان زمن الحركات الوطنية ولي عهده ولم تعد لهجة الخطابات السياسية والوطنية مجدية وان الكفاح المسلح هو الحل الوحيد للشعب الجزائري من اجل استرجاع الهوية والاستقلال .en_US
dc.language.isofren_US
dc.publisheruniversité ibn khaldoun-tiareten_US
dc.subjectالتكوين العلمي والثقافي لمجموعة ال 22.التكوين الفكري والسياسيen_US
dc.titleالمرجعية الفكرية والثقافية لمجموعة ال 22en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.HIS.AR.2019.60.pdf3,33 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.