Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7221
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | سهلي, خديجة | - |
dc.contributor.author | سعيداني, كريمة | - |
dc.date.accessioned | 2022-12-25T14:45:41Z | - |
dc.date.available | 2022-12-25T14:45:41Z | - |
dc.date.issued | 2019 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7221 | - |
dc.description.abstract | أعضاء مجموعة ال 22 ينحدرون من أصول اجتماعية مختلفة رغم تجانس أفكارهم السياسية، حيث عانت هذه الأعضاء من السياسة الفرنسية في الجزائر، وساهمت الأحداث البارزة في تكوين فكرة أن الغالبية من الجماهير الجزائرية ترفض التواجد الأوروبي في الدولة الجزائرية.كانت التعليم الذي خضع له أعضاء مجموعة ال 22 تعليم مزدوج، تقليدي ( الكتاتيب) وعصري (المدرسة الفرنسية)، وكان التعليم التقليدي يعتمد على المبادئ الدينية للمتمدرسين كحفظ القران وتعلم اللغة العربية .- انبثقت هذه العناصر القيادية من حركة إ.ح.د، بمعنى أن هذه المجموعة التاريخية هي وليدةا الحزب الذي طالب بالاستقلال. تميزت هذه المجموعة التاريخية عن بقية المناضلين بالعمق ولإقتناع المتجدر بان زمن الحركات الوطنية ولي عهده ولم تعد لهجة الخطابات السياسية والوطنية مجدية وان الكفاح المسلح هو الحل الوحيد للشعب الجزائري من اجل استرجاع الهوية والاستقلال . | en_US |
dc.language.iso | fr | en_US |
dc.publisher | université ibn khaldoun-tiaret | en_US |
dc.subject | التكوين العلمي والثقافي لمجموعة ال 22.التكوين الفكري والسياسي | en_US |
dc.title | المرجعية الفكرية والثقافية لمجموعة ال 22 | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.HIS.AR.2019.60.pdf | 3,33 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.