Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7216
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبناصر, أسماء-
dc.contributor.authorبودار, نور الهدى-
dc.date.accessioned2022-12-25T14:06:28Z-
dc.date.available2022-12-25T14:06:28Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7216-
dc.description.abstractتكمن أهمیة الدراسة في أنها تتناول أطفال الروضة من خلال تنمیة مهاراتهم المعرفیة، كما أن د راستنا هدفت إلى الكشف عن دور الروضة في تنمیة المها رات المعرفیة عند الطفل ومنه تم صیاغة التساؤل العام وهو كالتالي : كیف تسهم الروضة في الرفع من مستوى المها رات المعرفیة لدى الأطفال الملتحقین بروضة ماما عائشة المتمیزة؟ وبهذا الصدد قمنا بصیاغة فرضیات فرعیة لدراستنا التي كان محتواها تسهم الروضة في رفع مستوى مهارة الانتباه والتركیز عند الأطفال الملتحقین بالروضة، تسهم الروضة في رفع مستوى مهارة الذاكرة البصریة عند الأطفال الملتحقین بالروضة ،تسهم الروضة في رفع مستوى مهارة الإدراك البصري لدى الأطفال الملتحقین بالروضة . ومن اجل ذلك قمنا بدراسة هذه المهارات على الأطفال بحیث تم اختیارهم بطریقة قصدیة ،كما تم الاعتماد في هذه الدراسة على المنهج الوصفي واستخدام مجموعة من الأدوات وتوصلت النتائج إلى الإجابة على السؤال الجوهري تساهم الروضة في تنمیة المها رات المعرفیة عند الأطفال الملتحقین بها بنسبة عالیة .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون تيارتen_US
dc.subjectالروضة ،المهارات المعرفیةen_US
dc.titleدور الروضة في تنمية المهارات المعرفية عند الطفل دراسة ميدانية بروضة ماما عائشة المتميزة 03-05 سنوات ) - تيارت -en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.AR.2022.126.pdf3,35 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.