Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6999
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorإيمان, العاقل-
dc.contributor.authorأسماء, بن حدو-
dc.date.accessioned2022-12-21T07:39:07Z-
dc.date.available2022-12-21T07:39:07Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6999-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالیة إلى الكشف عن العلاقة بین السمات السلوكیة للتلامیذ المتفوقین والمتأخرین د ا رسیا وبین أسالیب التفكیر لدیهم في مرحلة التعلیم الثانوي، في نطاق ثانویة علي بن أبي طالب مشرع الصفا ولایة تیارت، تم تطبیق مقیاس السمات السلوكیة وأسالیب التفكیرعلى التلامیذ المتفوقین والمتأخرین د ا رسیا. اعتمدت الد ا رسة على المنهج الوصفي، حیث تم تطبیق أدوات الد ا رسة على التلامیذ المتفوقین والتلامیذ المتأخرین د ا رسیا، والمتمثلة في مقیاس السمات السلوكیة وأیضا مقیاس أسالیب التفكیر والذي تم التأكد من خصائصه السیكومتریة. وأسفرت النتائج عما یلي: -1 هناك علاقة إرتباطیة بین السمات السلوكیة وأسالیب التفكیر لدى المتفوقین دراسیا. -2 هناك علاقة إرتباطیة بین السمات السلوكیة وأسالیب التفكیر لدى المتأخرین دراسیا.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون تيارتen_US
dc.subjectأساليب التفكيرen_US
dc.subjectالسمات السلوكية للمتفوقين والمتأخرين د راسياen_US
dc.titleالسمات السلوكية للمتفوقين والمتأخرين دراسيا وعلاقتها بأساليب التفكيرen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.AR.2022.67.pdf4,97 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.