Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6965
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | سميرة, خمو | - |
dc.contributor.author | روميسة, جبار | - |
dc.date.accessioned | 2022-12-20T12:35:56Z | - |
dc.date.available | 2022-12-20T12:35:56Z | - |
dc.date.issued | 2022 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6965 | - |
dc.description.abstract | تناولت هذه الدراسة مفاهيم أساسية شملت : التوجيه المدرسي، فعالية الادء، لتلاميذ في مرحلة التعليم الثانوي. حاولت الدراسة قياس العلاقة من عدمها بين هذه المتغيرات، فالفعالية الاداء هي مدى إنجاز وبلوغ الاهداف، والاداء الجيد الذي هو نتاج جهد التلاميذ في مشوارهم الدراسي، للوصول إلى تحقيق الاهداف المسطرة، خصوصا وأنها أصبحت مشكلا رئيسيا في نظامنا التربوي نتيجة لتدني مستواها مما اثر سلبا على التحصيل الدراسي للمتعلم، خصوصا في مرحلة المراهقة وما يفرزه هذا المفهوم من أزمات وصراعات نفسية حسب ما يدلي به المتخصصون في هذا ال، وأنه بتركيزنا على مفهوم التوجيه الذي يتحدد على ضوئه مستقبل التلميذ المدرسي والمهني وكيف هو تكون العلاقة بين التوجيه و الأداء المدرسي فإرتأينا إجراء هذه الدراسة. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون تيارت | en_US |
dc.subject | التوجيه المدرسي ،فعالية الأداء المدرسي | en_US |
dc.title | -التوجيه المدرسي وعلاقته بفعالية الأداء المدرسي لتلاميذ مرحلة الثانوي -دراسة وصفية ميدانية بثانويات فرندة تيارت | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.PSY.AR.2022.54.pdf | 510,05 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.