Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6965
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorسميرة, خمو-
dc.contributor.authorروميسة, جبار-
dc.date.accessioned2022-12-20T12:35:56Z-
dc.date.available2022-12-20T12:35:56Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6965-
dc.description.abstractتناولت هذه الدراسة مفاهيم أساسية شملت : التوجيه المدرسي، فعالية الادء، لتلاميذ في مرحلة التعليم الثانوي. حاولت الدراسة قياس العلاقة من عدمها بين هذه المتغيرات، فالفعالية الاداء هي مدى إنجاز وبلوغ الاهداف، والاداء الجيد الذي هو نتاج جهد التلاميذ في مشوارهم الدراسي، للوصول إلى تحقيق الاهداف المسطرة، خصوصا وأنها أصبحت مشكلا رئيسيا في نظامنا التربوي نتيجة لتدني مستواها مما اثر سلبا على التحصيل الدراسي للمتعلم، خصوصا في مرحلة المراهقة وما يفرزه هذا المفهوم من أزمات وصراعات نفسية حسب ما يدلي به المتخصصون في هذا ال، وأنه بتركيزنا على مفهوم التوجيه الذي يتحدد على ضوئه مستقبل التلميذ المدرسي والمهني وكيف هو تكون العلاقة بين التوجيه و الأداء المدرسي فإرتأينا إجراء هذه الدراسة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون تيارتen_US
dc.subjectالتوجيه المدرسي ،فعالية الأداء المدرسيen_US
dc.title-التوجيه المدرسي وعلاقته بفعالية الأداء المدرسي لتلاميذ مرحلة الثانوي -دراسة وصفية ميدانية بثانويات فرندة تيارتen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.AR.2022.54.pdf510,05 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.