Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6817
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | ياسمينة فاطمة زهرة, حناش | - |
dc.contributor.author | زكية إسلام, داويدي | - |
dc.date.accessioned | 2022-12-18T13:26:14Z | - |
dc.date.available | 2022-12-18T13:26:14Z | - |
dc.date.issued | 2022 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6817 | - |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة إلى محاولة الكشف عن نوع العلاقة بين اتجاهات التلاميذ شعبة العلوم التجريبية نحو مادة العلوم الطبيعية وعلاقتها بقلق الامتحان بين تلاميذ الثانوي حيث تكونت عينة الدراسة من 127 تلميذ وتلميذة بثانوية سوقر تيارت وانطلاقا من هذا طبق مقياسين الأول خاص بالاتجاهات نحو العلوم الطبيعية والثاني خاص بقلق الامتحان وبعد التحقق من الخصائص السيكومترية (الصدق والثبات) بالإضافة إلى الأساليب المعالجة الإحصائية أهمها المتوسط الحسابي و المعامل بيرسون والانحراف المعياري. حيث توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: توجد علاقة ارتباطية بين الاتجاهات تلاميذ شعبة العلوم الطبيعية نحو مادة العلوم و علاقتها بقلق - الامتحان مستوى قلق الامتحان - منخفض لدى تلاميذ ثانوي. اتجاهات الطلبة نحو العلوم الطبيعية إيجابية. - كما ختمت بمجموعة من الاقتراحات والتوصيات | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون تيارت | en_US |
dc.subject | الاتجاهات ،قلق الامتحان،الدراسة الاستطلاعية | en_US |
dc.title | اتجاهات تلاميذ شعبة العلوم التجريبية نحو العلوم الطبيعية والحياة وعلاقتها بقلق الامتحان | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.PSY.AR.2022.09.pdf | 14,49 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.