Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6817
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorياسمينة فاطمة زهرة, حناش-
dc.contributor.authorزكية إسلام, داويدي-
dc.date.accessioned2022-12-18T13:26:14Z-
dc.date.available2022-12-18T13:26:14Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6817-
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى محاولة الكشف عن نوع العلاقة بين اتجاهات التلاميذ شعبة العلوم التجريبية نحو مادة العلوم الطبيعية وعلاقتها بقلق الامتحان بين تلاميذ الثانوي حيث تكونت عينة الدراسة من 127 تلميذ وتلميذة بثانوية سوقر تيارت وانطلاقا من هذا طبق مقياسين الأول خاص بالاتجاهات نحو العلوم الطبيعية والثاني خاص بقلق الامتحان وبعد التحقق من الخصائص السيكومترية (الصدق والثبات) بالإضافة إلى الأساليب المعالجة الإحصائية أهمها المتوسط الحسابي و المعامل بيرسون والانحراف المعياري. حيث توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: توجد علاقة ارتباطية بين الاتجاهات تلاميذ شعبة العلوم الطبيعية نحو مادة العلوم و علاقتها بقلق - الامتحان مستوى قلق الامتحان - منخفض لدى تلاميذ ثانوي. اتجاهات الطلبة نحو العلوم الطبيعية إيجابية. - كما ختمت بمجموعة من الاقتراحات والتوصياتen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون تيارتen_US
dc.subjectالاتجاهات ،قلق الامتحان،الدراسة الاستطلاعيةen_US
dc.titleاتجاهات تلاميذ شعبة العلوم التجريبية نحو العلوم الطبيعية والحياة وعلاقتها بقلق الامتحانen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.AR.2022.09.pdf14,49 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.