Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6808
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorمروة, حساني-
dc.contributor.authorأمال دعاء, حطابي-
dc.date.accessioned2022-12-18T10:37:13Z-
dc.date.available2022-12-18T10:37:13Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6808-
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى معرفة اتجاهات الاخصائیین النفسانیین نحو دمج اطفال التوحد في المدارس العادیة، ومعرفة الفروق فیما بینهم حسب متغیر الجنس، التخصص، ومكان العمل، واعتمدت الباحثتان على عینة حجمها ( 50 ) أخصائیا (ة)، تم اختیارهم بطریقة قصدیة من بعض الجمعیات و المراكز البیداغوجیة النفسیة بولایة تیارت. طبق علیهم مقیاس "لیكرت" الثلاثي، و بتطبیق المعالجة الإحصائیة للحزمة الاحصائیة في توصلت الباحثتان أن هناك اتجاهات ایجابیة للأخصائیین النفسانیین ،SPSS العلوم الاجتماعیة نحو دمج اطفال التوحد في المدارس العادیة، كما توصلت النتائج إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائیة لاتجاهات الأخصائیین النفسانیین نحو دمج أطفال التوحد في المدارس العادیة تعزى لمتغیر الجنس، التخصص، و مكان العمل. وهذا ما یستدعي الاهتمام بأطفال اضطراب التوحد، وبعملیة دمجهم في المدارس العادیة مع أقارنهم.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون تيارتen_US
dc.subjectالاتجاھات، الدمج المدرسي، التوحد، الأخصائیین النفسانیین، الاتجاه الاجتماعي، الاتجاه الأكادیمي، اتجاه معیقات دمج أطفال التوحدen_US
dc.titleاتجاهات الاخصائيين النفسانيين نحو دمج اطفال التوحد في المدارس العادية دراسة ميدانية على مجموعة من الاخصائيين النفسانيين العاملين بالمراكز النفسية البداغوجية ، والجمعياتen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.AR.2022.05.pdf1,08 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.