Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6808
Titre: اتجاهات الاخصائيين النفسانيين نحو دمج اطفال التوحد في المدارس العادية دراسة ميدانية على مجموعة من الاخصائيين النفسانيين العاملين بالمراكز النفسية البداغوجية ، والجمعيات
Auteur(s): مروة, حساني
أمال دعاء, حطابي
Mots-clés: الاتجاھات، الدمج المدرسي، التوحد، الأخصائیین النفسانیین، الاتجاه الاجتماعي، الاتجاه الأكادیمي، اتجاه معیقات دمج أطفال التوحد
Date de publication: 2022
Editeur: جامعة ابن خلدون تيارت
Résumé: هدفت الدراسة إلى معرفة اتجاهات الاخصائیین النفسانیین نحو دمج اطفال التوحد في المدارس العادیة، ومعرفة الفروق فیما بینهم حسب متغیر الجنس، التخصص، ومكان العمل، واعتمدت الباحثتان على عینة حجمها ( 50 ) أخصائیا (ة)، تم اختیارهم بطریقة قصدیة من بعض الجمعیات و المراكز البیداغوجیة النفسیة بولایة تیارت. طبق علیهم مقیاس "لیكرت" الثلاثي، و بتطبیق المعالجة الإحصائیة للحزمة الاحصائیة في توصلت الباحثتان أن هناك اتجاهات ایجابیة للأخصائیین النفسانیین ،SPSS العلوم الاجتماعیة نحو دمج اطفال التوحد في المدارس العادیة، كما توصلت النتائج إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائیة لاتجاهات الأخصائیین النفسانیین نحو دمج أطفال التوحد في المدارس العادیة تعزى لمتغیر الجنس، التخصص، و مكان العمل. وهذا ما یستدعي الاهتمام بأطفال اضطراب التوحد، وبعملیة دمجهم في المدارس العادیة مع أقارنهم.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6808
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.AR.2022.05.pdf1,08 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.