Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6794
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorامحمد, رجيمي-
dc.contributor.authorقويدر, صولح-
dc.date.accessioned2022-12-18T09:46:24Z-
dc.date.available2022-12-18T09:46:24Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6794-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو التدريس بالتفويج والضغوط المهنية في ظل انتشار جائحة كورونا.وقد تم استخدام المنهج الوصفي على عينة تقدر ب 53 أستاذ وأستاذة بمختلف ابتدائيات بلدية حمادية ولاية تيارت كما تم الاعتماد في جمع البيانات على بناء استبيان الاتجاهات نحو التدريس بالتفويج والاعتماد على استبيان الضغوط المهنية من دراسة سابقة ،وبعد خضوع استبيان الاتجاهات على أساتذة محكمين في التخصص وبعد التأكد من خصائصه السيكومترية )الصدق والثبات( حيث توصلنا إلى النتائج spss ، تم التحقق من فرضيات الدراسة من خلال المعالجة الإحصائية باستخدام برنامج التالية: - توجد علاقة ارتباطيه عكسية ذات دلالة إحصائية مابين اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو التدريس بالتفويج والضغوط المهنية. - اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو التدريس بالتفويج سلبية. - عدم وجود ضغوط مرتفعة ولكن وجود ضغوط متوسطة. - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في نوع الاتجاهات نحو التدريس بالتفويج لدى الذكور والإناث. - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الضغوط المهنية لدى الذكور والاناث. - توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الاتجاهات نحو التدريس بالتفويج تعزى لمتغير المادة المدرسةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون تيارتen_US
dc.subjectالاتجاهات-التدريس-بالتفويج-ضغوط العمل–أساتذة التعليم الابتدائيen_US
dc.titleاتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو التدريس بالتفويج وعلاقتها بالضغوط المهنية في ظل انتشار جائحة كورونا دراسة ميدانية في مختلف ابتدائيات بلدية حمادية ولاية تيارتen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.AR.2022.02.pdf2,03 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.