Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/676
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | برياح, نور الهدى | - |
dc.contributor.author | بن عمارة, صونيا | - |
dc.date.accessioned | 2021-12-06T09:13:17Z | - |
dc.date.available | 2021-12-06T09:13:17Z | - |
dc.date.issued | 2020 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/676 | - |
dc.description.abstract | مفدم زكريا "شاعر النضاؿ كالثورة" كىب حياتو للثورة ابعزائرية كعمل جاىدا على دعمها، كانت تونس بؿطة انطلاقو في المجالتُ السياسي كالأدبي، تلقى تعليمو بها كىناؾ تفجرت شاعريتو كعند عودتو إلى ابعزائر كرس نفسو ككقتو لنصرة القضية ابعزائرية كجادت ق ربوتو بأركع القصائد الوطنية كالثورية، كرغم ما تزخر بو ابؼكتبات من دكاكينو الشعرية إلا أننا ارتأينا اختيار ديواف "أبؾادنا تتكلم "لندرس فيو "ابؼقاربة الأسلوبية في قصيدة أبؾادنا تتكلم بؼفدم زكريا" كمن ابؼفتًض ارتباطو تنظتَا كبفارسة حيث تطمح إلى دراسة البنيات الأسلوبية في ابػطاب الشعرم البنية الإيقاعية، البنية التًكيبية، البنية الدلالية كغايتها برليل نصوصو إلى ابؼستويات ابؼذكورة كصولا إلى الوقوؼ على ابؼلامح الأسلوبية في خطاب مفدم زكريا كإلى ما يتفرد بو من حيث بناؤه اللغوم كإدراؾ القيمة الفنية كالأدبية التي تستتً كرا ىذه البنيات، ذل أف ابؼسلمات التي ينطلق منها البحث الأسلوبي أف العمل الأدبي كحدة تتآزر عناصرىا لأدا غرض كاحد، فمن ابتدأت كصلت إلى ىذا الغرض الذم ىو ركح العمل الأدبي. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | كلية الآداب و اللغات جامعة ابن خلدون تيارت | en_US |
dc.subject | الخطاب الشعري | en_US |
dc.subject | مفدي زكريا | en_US |
dc.subject | ديوان امجادنا تتكلم | en_US |
dc.subject | الاسلوب و الاسلوبية | en_US |
dc.title | مقاربة أسلوبية في قصيد " أمجادنا تتكلم" لمفدي زكريا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2020.49.pdf | 1,55 MB | Adobe PDF | ![]() Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.