Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6709
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | لقمج, حياة | - |
dc.contributor.author | مسلم, مليكة | - |
dc.contributor.author | هروالة, تركية | - |
dc.date.accessioned | 2022-12-13T08:47:30Z | - |
dc.date.available | 2022-12-13T08:47:30Z | - |
dc.date.issued | 2017 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6709 | - |
dc.description.abstract | بروز العمارة الإسلامية باعتبارها فن متميز له طابعه الذي يعبر عن خصوصيته لارتباطه بالعقيدة الإسلامية و تأثيره بها وذلك لتكوين هوية لهم، وقد ارتكز هذا الفن المعماري بدرجة رئيسية على بناء المسجد وعناصره المعمارية المختلفة التي تحقق فيها التنوع الرائع و الانسجام الجميل ومن بين العناصر القباب و المآذن و المحراب و العقود و الاعمدة و التيجان ،إذ يتضح إن عصر مملكة غرناطة تميز بطابعها المعماري على الرغم من الظروف السياسية البالغة القسوة التي كانت تحيط بها ،ووقوعها في وسط الأعداء كل هذا جعل ملوك بني نصر يهتمون بالآداب و العلوم والفنون وصارت غرناطة في عصرهم مركز إشعاع ثقافي في المغرب و الأندلس ، أدى إلى ظهور أروع العمائر و الصروح التي اشتملت على أجمل الزخارف و النقوش . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | العمارة الإسلامية | en_US |
dc.subject | الزخارف | en_US |
dc.title | العمارة والفنون في عهد بني الأحمر (635-897ه/1238-1492م) | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.HIS.AR.2017.44.pdf | 10,61 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.