Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6642
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorثوامرية, فتحية-
dc.contributor.authorثوامرية, سارة-
dc.date.accessioned2022-12-11T13:52:20Z-
dc.date.available2022-12-11T13:52:20Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6642-
dc.description.abstractمن خلال دراستنا لموضوع التعليم في المغرب الأقصى في عهد الدولة العلوية توصلنا إلى مجموعة من الاستنتاجات من بينها أن الحركة الفكرية على عهد الدولة العلوية، شهدت نشاطا علميا وعطاءا فكريا متلاحقا ومتجددا وبالتالي عرف التعليم في عهد العلويين رعاية وعناية واهتماما خاصا من طرف السلاطين العلويين ووفر له تنظيما جديدا، وفتح لهم آفاقا واسعة وذلك لمواكبة العصر بما يقتضيه واستنباطات معرفية لمستجدات الحياة العلمية، فشهد التعليم ازدهارا متواصلا أيام العلويين وبلغ أوج ازدهاره في عهد بعض الملوك الذين كانوا علماء وحفاظا ومحدثين ولم تشغلهم الدولة ومهامها عن طلب العلم والتعمق في الثقافة والتفرغ في مجلس العلماء، فلا غرابة في ذلك إن كانوا هم كذلك علماء أمثال محمد بن عبد الله وابنه المولى سليمان.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالدولة العلويةen_US
dc.subjectعهد العلويينen_US
dc.titleالتعليم بالمغرب الأقصى منذ قيام الدولة العلوية الى الحماية الفرنسية (1075-1325ه/1664-1912م)en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.HIS.AR.2017.21.pdf4,01 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.