Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/649
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorقليلية, أحمد-
dc.date.accessioned2021-12-05T13:42:28Z-
dc.date.available2021-12-05T13:42:28Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/649-
dc.description.abstractلا أحدَ يجادل اليوم في أنّ الرواية العربية بشكل عامّ و الجزائرية بشكل خاصّ قد حقّ قت إنجازاتٍ شديدة الغنى والتنوّع وأثبتت ما أيضاً من إحداث توازٍ مستمرّ بين محاولات مُبدعيها البحثَ عن كتابةٍ روائيةٍ لها هُو يّتها الخاصّ بها ومحاولات هؤلاء المبدعين أنفسهم مواكبة إنجازات السرد الروائي في الأجزاء الأخرى من الجغرافيا الإبداعية ... ولعلّ أبرز ما ميّزها طوال تاريخها، ليس مواكبتها لمختلف المدارس والتيّارات والاتجاهات والفلسفات الوافدة فحسب، بل تمرّدها أيضاً على الثابت والمستقّر من القيم والتقاليد الجمالية إلى حدّ بدتْ من خلاله فعالية إبداعية مفتوحة ومُشرعة على احتمالات غير محدودة، ودالّة على امتلاكها ما يؤهّ لها للتجدّد والتطوّر على الدوام، و هو ما جعل فعل التجريب إمكانا لا ينضب، ولئن كانت هذه السمات جميعاًهي ما جعل الرواية ذلك الجنس الأدبيّ الأثير إلى جمهور القراء، فإنّ هذا يؤشّر من جهة أخرى على أنّ هذه الرواية نفسها هي فنّ المستقبل بامتياز.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالمنهج، الرؤية، التصور، سيميائيات بيرس، النصّ، عبد اللطيف محفوظ.en_US
dc.titleمعادلة الإبداع و التلقّي في الرواية الجزائرية: قراءة في المدونة الروائية الجزائرية المعاصرةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
قليلية أحمد.29.04.2019.pdf6,35 MBAdobe PDFMiniature
Voir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.