Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6408
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعباس, خالدية-
dc.contributor.authorطالب, خيرة-
dc.date.accessioned2022-12-07T13:07:35Z-
dc.date.available2022-12-07T13:07:35Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6408-
dc.description.abstractيتضح مما تقدم أن التعليم في الأندلس لقي اهتماما كبيرا, من حيث المنهج الذي كان يخرج طلبة متخصصين في مختلف العلوم, وربما ما يلفت أكثر في هذا الأمر اهتمام الخلفاء والأمراء بالحركة العلمية والحرص على تثقيف الرعية, من خلال تشييدهم الجوامع لنشر العلم , والسعي في استقدام العلماء من المشرق , والإنفاق في ذلك أموال كبيرة, وهذا مايشير الى ما كان يتمتع به هؤلاء الحكام من رجاحة العقل والحكمة, وكانوا يحرصون على تربية أبناء وطنهم تربية حسنة تواكب تطور العصر , بالإضافة أن التعليم كان متوفرا للجميع الغني والفقير خصوصا اهتمام المسلمين الأندلسيين بتعليم المرأة جنبا الى جنب مع الرجل دون تمييز بين الجنسين.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتعليمen_US
dc.subjectالأندلسen_US
dc.titleالتعليم بالأندلس على عهد الدولة الأموية (138-422ه/755-1030م)en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.HIS.AR.2016.38.pdf16,53 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.