Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/597
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبوزيدي, محمد-
dc.date.accessioned2021-12-05T08:26:46Z-
dc.date.available2021-12-05T08:26:46Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/597-
dc.description.abstractتلعب المناهج التعليمية بمفهوم التّجديد المتواصل والتحسين المحايث للمتطلبات والتغيرات التي يعرفها العالم عموما والمجتمع المحلي على وجه الخصوص أدوارا محورية، وذلك لارتباط مضامين الفعل التربوي وأهدافه بالمحمولات بين بطونها ارتباطا وثيقا بغايات المجتمع، ورسما استشرافيا لكينونته هويته، أحواله العامة والخاصة. وعليه جاءت جهودنا البحثية ضمن هذه الرسالة منصبة على الشق الإصلاحي في مناىج الجيل الثاني للمدرسة الابتدائية الجزائرية ، وذلك باتخاذ مادة اللغة العربية أنموذجا للدراسة العلمية والتحليل التربوي والتناول الديداكتيكي لسيرورات تعليمها وتعلمها، باعتبارها مرتكزا تعليميا تستند إليو المناىج التعليمية كافة، عبر مراحل المدرسة الثلاثة ، ولكونها تمثل اللغة الرسمية للدولة ، وتمثل إحدى القيم المرجعية المركزية للأمة في جوانبها الروحية، الحضارية والإنسانية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالإصلاح التربوي، منهاج الجيل الثاني، الكفاءة، التقويم، تعليمية اللغة العربية، الكفاءة الختامية.en_US
dc.titleفلسفة البناء المنهجي: دراسة تحليلية في مقرارات الجيل الثاني للغة العربية من الطور الأول للمرحلة الإبتدائيةen_US
dc.typeOtheren_US
Collection(s) :Doctorat

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
بوزيدي محمد.15.06.2021.pdf4,68 MBAdobe PDFMiniature
Voir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.