Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/5667
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorجبار, فوزية-
dc.contributor.authorميشان, نورة-
dc.date.accessioned2022-11-27T09:17:57Z-
dc.date.available2022-11-27T09:17:57Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/5667-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى معرفة كيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة الفيسبوك نموذجا في العملية الإشهارية، لدى عينة من بائعي ولاية تيارت، وذلك انطلاقا من عملية البحث في كيفية استخدام الفيسبوك في الترويج للسلع، والدوافع التي تكمن وراء ذلك، وكذا أهم المنتجات التي يروج لها التجار باستخدامهم لموقع الفيسبوك وصولا إلى أهم النتائج التي تناولتها هذه الدراسة، والتي أكدت في مجملها على دور موقع الفيسبوك في العملية الإشهارية من خلال مزاياه وخصائصه التي سهلت على البائع والزبون، واختصرت له الوقت والجهد والمال من خلال الإشهار عن المنتجات المختلفة واقتناءها من طرف الزبائن، كما اعتمدنا على أداة الاستبيان كأداة لجمع البيانات، واخترنا العينة العشوائية القصدية وهذا لملائمتها لطبيعة الدراسة حيث بلغ عددها 50 مفردة متمثلة في البائعين أصحاب المحلات التجارية في مدينة تيارت، وتوصلت هذه الدراسة إلى مجموعة من النتائج حيث وجدنا اكبر نسبة المستخدمين لموقع الفيسبوك في العملية الإشهارية هي الفئات العمرية من 25 إلى 30 سنة، وأن الفيسبوك هو أحسن الوسائل التي تسهل عملية الاختيار والانتقاء بنسبة للأشخاص الذين لا يجدون وقتا للتسوق.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectمواقع التواصل الاجتماعيen_US
dc.subjectالفیسبوكen_US
dc.subjectالإشهارen_US
dc.subjectالإشهار الإلكترونيen_US
dc.titleوسائط التواصل الاجتماعي ودورها في العملية الإشهارية (الفيسبوك نموذجا)-دراسة ميدانية بمحلات تجارية بمدينة تيارتen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.SOC.AR.2022.16.pdf2,17 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.