Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/5610
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorنقاز, ميمونة-
dc.contributor.authorفدول, خيرة-
dc.date.accessioned2022-11-24T09:14:33Z-
dc.date.available2022-11-24T09:14:33Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/5610-
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى التعرف على التنشئة الاجتماعية داخل الأحياء العشوائية، و للتحقق من ذلك اعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي، من خلال التطبيق على عينة تكونت من 20 حالة، تم اختيارهم بطريقة عشوائية منتظمة، حيث اعتمدنا على أداتين للدراسة و هما: المقابلة و استمارة المقابلة و تكونت هذه الاستمارة من ثلاث محاور البيانات الشخصية، التنشئة الاجتماعي ة، البعد الفيزيقي للأحياء العشوائية، و بعد تحليل و مناقشة المعطيات توصلت الدراسة إلى النتائج التالية : - أغلب الحالات يحرصون على غرس القيم الدينية و الأخلاقية لأبنائهم إلا أن الواقع المعاش يتصدى لهم. - أغلب حالات الإهمال تكون في النظافة و أوقات اللعب و الدراسة. - انتشار العديد من الآفات الاجتماعية و الانحلال الأخلاقي في ظل الرقابة القانونية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالتنشئة الإجتماعيةen_US
dc.subjectالأحياء العشوائيةen_US
dc.titleالتنشئة الاجتماعية داخل الأحياء العشوائية-ادرسة ميدانية "بحي عواد بغداد السوقرen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.SOC.AR.2022.01.pdf3,33 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.