Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/5508
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوسنة, أميرة-
dc.date.accessioned2022-11-23T08:24:00Z-
dc.date.available2022-11-23T08:24:00Z-
dc.date.issued2022-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/5508-
dc.description.abstractيعد التصوف ظاهرة انسانية راقية من مراحل تطور الفكر الديني والإنساني بصفة عامة، إذ يشكل التصوف الإسلامي بصورة خاصة مهما من التراث الإسلامي، وتشكلت من خلاله مفاهيم راقية وهذا ماتجسد مع جلال الدين الرومي الذي يعتبر ان التجربة الصوفية لاتكتمل الا بسماع والرقص الصوفي فهو له دور هام وفعال في صياغة التجربة الروحية، فسماع يقوي الوجود ويبعث في النفس نوازع الحنين والشوق الى عالم الغيب ويهيئ المريد لدخول الحضرة الإلهية ويعد بحثنا صورة موجزة عن دور السماع والرقص الصوفي في التلاشي في الذات الإلهية كما تجلت بوضوح في الطريقة المولوية التي أسسها جلال الدين الرومي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالتصوفen_US
dc.subjectالتجربة الروحيةen_US
dc.subjectالسماعen_US
dc.subjectالرقص الصوفيen_US
dc.titleالسماع الصوفي عند جلال الدين الروميen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.PHIL.AR.2022.05.pdf16,2 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.