Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/5508
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبوسنة, أميرة-
dc.date.accessioned2022-11-23T08:24:00Z-
dc.date.available2022-11-23T08:24:00Z-
dc.date.issued2022-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/5508-
dc.description.abstractيعد التصوف ظاهرة انسانية راقية من مراحل تطور الفكر الديني والإنساني بصفة عامة، إذ يشكل التصوف الإسلامي بصورة خاصة مهما من التراث الإسلامي، وتشكلت من خلاله مفاهيم راقية وهذا ماتجسد مع جلال الدين الرومي الذي يعتبر ان التجربة الصوفية لاتكتمل الا بسماع والرقص الصوفي فهو له دور هام وفعال في صياغة التجربة الروحية، فسماع يقوي الوجود ويبعث في النفس نوازع الحنين والشوق الى عالم الغيب ويهيئ المريد لدخول الحضرة الإلهية ويعد بحثنا صورة موجزة عن دور السماع والرقص الصوفي في التلاشي في الذات الإلهية كما تجلت بوضوح في الطريقة المولوية التي أسسها جلال الدين الرومي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالتصوفen_US
dc.subjectالتجربة الروحيةen_US
dc.subjectالسماعen_US
dc.subjectالرقص الصوفيen_US
dc.titleالسماع الصوفي عند جلال الدين الروميen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PHIL.AR.2022.05.pdf16,2 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.