Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/5508
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | بوسنة, أميرة | - |
dc.date.accessioned | 2022-11-23T08:24:00Z | - |
dc.date.available | 2022-11-23T08:24:00Z | - |
dc.date.issued | 2022-06 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/5508 | - |
dc.description.abstract | يعد التصوف ظاهرة انسانية راقية من مراحل تطور الفكر الديني والإنساني بصفة عامة، إذ يشكل التصوف الإسلامي بصورة خاصة مهما من التراث الإسلامي، وتشكلت من خلاله مفاهيم راقية وهذا ماتجسد مع جلال الدين الرومي الذي يعتبر ان التجربة الصوفية لاتكتمل الا بسماع والرقص الصوفي فهو له دور هام وفعال في صياغة التجربة الروحية، فسماع يقوي الوجود ويبعث في النفس نوازع الحنين والشوق الى عالم الغيب ويهيئ المريد لدخول الحضرة الإلهية ويعد بحثنا صورة موجزة عن دور السماع والرقص الصوفي في التلاشي في الذات الإلهية كما تجلت بوضوح في الطريقة المولوية التي أسسها جلال الدين الرومي. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | التصوف | en_US |
dc.subject | التجربة الروحية | en_US |
dc.subject | السماع | en_US |
dc.subject | الرقص الصوفي | en_US |
dc.title | السماع الصوفي عند جلال الدين الرومي | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.PHIL.AR.2022.05.pdf | 16,2 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.