Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4875
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorتومي, أبو القاسم-
dc.contributor.authorخضير, لحسن-
dc.date.accessioned2022-11-15T10:15:39Z-
dc.date.available2022-11-15T10:15:39Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4875-
dc.description.abstractجاء النص في المادة 15 من الدستور على أن الجماعات الإقليمية للدولة الجزائرية هي البلدية والولاية والهدف من هذين الجهازين هو تقريب المواطن من الإدارة من أجل تلبية متطلباته ومن اجل تفعيل دورهما وجب تطبيق رقابة صارمة، تتمثل هذه الرقابة في سلطة وزير الدخلية على المجلس الولائي وتضهر في أليات معينة وسلطة الولي على المجلس الشعبي البلدي والهدف حماية حقوق وحريات الأفراد، حيث نجد أن المشرع الجزائري عمل إلى يومنا هذا لتكريس نظام الرقابة الإدارية المشددة، و الذي يعد محل دراستنا هذه و ذلك من خلال التطرق إلى حدود الرقابة الادارية التي تمارسهاالسلطة العليا على أعضاء المجالس المحلية وعلى أعمالهم القانونية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالرقابة الاداريةen_US
dc.subjectالهيئات المحليةen_US
dc.subjectالبلديةen_US
dc.subjectالولايةen_US
dc.titleحدود الرقابة الإدارية على الهيئات المحليةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.DRO.AR.2022.61.pdf4,27 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.