Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4392
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | مغازي, روفيدة | - |
dc.contributor.author | عباس, زكرياء | - |
dc.date.accessioned | 2022-11-10T08:19:09Z | - |
dc.date.available | 2022-11-10T08:19:09Z | - |
dc.date.issued | 2020 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4392 | - |
dc.description.abstract | تهدف هاته الدراسة التحليلية إلى معرفة مدى مساهمة التربية الإعلامية في التنشئة الإجتماعية داخل الأسرة الجزائرية، حيث نسلط الضوء على دور الأسرة و الأولياء خصوصا في تربية و تنشئة الأجيال القادمة إعلاميا. فالتربية الإعلامية تمكن أفراد المجتمع من الوصول إلى فهم الرسائل الإعلامية و الطريقة التي تعمل بها وسائل الإعلام ومن ثم تمكينهم من اكتساب المها رات في استخدامه لوسائل الإعلام للتفاهم مع الآخرين، حيث أن هناك أعدادا كثيرة و متزايدة من الأبناء يقضون أوقاتا في التعرض لوسائل الاعلام أكثر من تلك التي يقضونها في المدارس أو رفقة عائلتي، حيث لاحظنا شكاوى الكثير من الأولياء بخصوص عجزه عن متابعة أبنائه لذلك علينا أن نجد حلول عملية لهذه المشكلة و هذا بتوعية الأسر بأن تتحمل مسؤولية توعية الأبناء للتعرض الواعي لوسائل الاعلام وادراك أهدافها و سياستها، لأن المهمة التي يتطلبها المجتمع من أبنائه في الوقت الحاضر ليس اكسابهم المعارف والخبرات فحسب، بل يتطلب منهم أن يكونوا في مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقهم ومستوى التحديات التي تواجههم | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | التنشئة الإعلامية | en_US |
dc.subject | وسائل الإعلام | en_US |
dc.subject | التربية الإعلاميية | en_US |
dc.subject | الأسرة | en_US |
dc.title | -دور التربية الإعلامية في التنشئة الاجتماعية للطفل داخل الأسرة - دراسة ميدانية على عينة من الأسر بولاية -تيارت | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.COMU.AR.2020.13.pdf | 2,66 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.