Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4278
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorرايس, لحسن-
dc.contributor.authorمطرق, ميلود-
dc.date.accessioned2022-11-09T10:57:05Z-
dc.date.available2022-11-09T10:57:05Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4278-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى معرفة أثر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي على التحصيل الدراسي لطلبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية لجامعة ابن خلدون بتيارت. وانطلقنا من التساؤل الرئيسي: كيف يؤثر استخدام الفيسبوك على التحصيل الدراسي عند طلبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة ابن خلدون؟ فمن خلال دراستنا هذه سنحاول التعرف على تأثير الفيسبوك للترفيه والتواصل والتعلم على التحصيل الدراسي لهؤلاء الطلبة، ومحاولة تبيان مدى اسهامات الموقع في الأنشطة التعليمية مما يساعد في عملية التحصيل، ومن أجل تحقيق ذلك اعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الوصفي، وتكونت عينة الدراسة من طلبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة ابن خلدون، ومن ثم اختيارها بطريقة قصدية، كما استندت دراستنا على الاستبيان كأداة لجمع البيانات التي تخدم الدراسة، وفي الأخير سلطنا الضوء على التحصيل الدراسي في ظل التطور التكنولوجي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectمواقع التواصل الإجتماعيen_US
dc.subjectالتحصيل الدراسيen_US
dc.subjectالفايسبوكen_US
dc.subjectالأنشطة التعليميةen_US
dc.titleأثر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي على التحصيل الدراسي لدى الطلبة - كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة ابن خلدون الفيسبوك أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.COMU.AR.2020.02.pdf5,06 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.