Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4181
Titre: -مهارات الاتصال القيادي في تحقيق الرضا الوظيفي - دراسة ميدانية بكلية الآداب واللغات جامعة ابن خلدون -تيارت
Auteur(s): هنان, عائشة
قوادري, قدارية
Mots-clés: الرضا الوظيفي
الإتصال القيادي
المؤسسة
العمال
Date de publication: 2022
Résumé: موضوع " مهارات الاتصال القيادي في تحقيق الرضا الوظيفي " بكلية الآداب و اللغات " تيارت " تتمحور الاشكالية البحثية حول معرفة : هل يؤثر الاتصال القيادي على الرضا الوظيفي لدى العاملين بالمؤسسة؟. ومن أجل ضبط هذه الاشكالية والتحكم في أبعادها البحثية نطرح سؤالين فرعيين : -3 هل يؤثر أنواع الاتصال القيادي على الرضا الوظيفي . -4 هل تؤثر مهارات الاتصال القيادي على الرضا الوظيفي. 2022 ثم استخدام فيها المنهج الوصفي /05/ 2022 الى غاية 24 /04/ ومن الدراسة الميدانية 28 يوما حيث 26 التحليلي لتحقيق أهداف الدراسة اعتمدنا على الاستمارة تتكون من محورين " فيها 18 سؤال ، كما تم ( استخدام الملاحظة والسجلات والوثائق كأدوات لجمع البيانات من الميدان. حيث يتكون مجتمع الدراسة التي أجريناها على مجموع العمال في الجامعة بكلية الآداب واللغات يبلغ عددهم 230 عامل وقد اخترنا عينة عشوائية بسيط 69 عامل. ومن خلال تحليل ومناقشة البيانات الميدانية تم التوصل الى النتائج التالية : - تحقق الفرضية الأولى ميدانيا مفادها يؤثر الاتصال القيادي على الرضا الوظيفي - تحقق الفرضية الثانية ميدانيا مفادها تؤثر مهارات الاتصال القيادي على الرضا الوظيفي - ثبت الهدف الميداني للفرضية العامة والتي مفادها يؤثر الاتصال القيادي على الرضا الوظيفي لدى العاملين بالمؤسسة .
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4181
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.SOC.AR.2022.54.pdf758,78 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.