Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4040
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقايد, حسناء-
dc.contributor.authorمختاري, ميادة-
dc.date.accessioned2022-11-08T07:56:27Z-
dc.date.available2022-11-08T07:56:27Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4040-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى محاولة التعرف على اللغة و علاقتها بالإندماج الأكاديمي لطلاب الجامعة في ضوء المتغيرات العرفية (الإهتمام المعرفي , التفاعل الصفي , الرموز اللغوية , الأداء اللغوي ) , جامعة ابن خلدون تيارت كلية علوم الطبيعة و الحياة تم اختيارهم بطريقة قصدية وقد تم تطبيق استمارة من تصميم طالبتين وبعد التاكد من خصائصها السيكومترية (الصدق- الثبات) وقد اظهرت الدراسة النتائج التالية : -فهم الطلبة لمحتوى المواد التعلمية المقدمة باللغة الفرنسية لا ياثر على اهتمامهم بالتخصص الدراسي. -ضعف ادائهم اللغوي المنطوق او المكتوب ياثر نسبيا على تفاعلهم البيدابوجي . -وقد تم مناقشة النتائج المتوصل اليها في ضوء الدراسات السابقةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectاللغةen_US
dc.subjectالإندماج الأكاديميen_US
dc.subjectالطالب الجامعيen_US
dc.title-اللغة و علاقتها بالاندماج الأكاديمي لدى الطالب الجامعي- دراسة ميدانية بكلية علوم الطبيعية و الحياة جامعة إبن خلدون- تيارتen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.SOC.AR.2022.26.pdf2,82 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.