Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4040
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | قايد, حسناء | - |
dc.contributor.author | مختاري, ميادة | - |
dc.date.accessioned | 2022-11-08T07:56:27Z | - |
dc.date.available | 2022-11-08T07:56:27Z | - |
dc.date.issued | 2022 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4040 | - |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة الحالية إلى محاولة التعرف على اللغة و علاقتها بالإندماج الأكاديمي لطلاب الجامعة في ضوء المتغيرات العرفية (الإهتمام المعرفي , التفاعل الصفي , الرموز اللغوية , الأداء اللغوي ) , جامعة ابن خلدون تيارت كلية علوم الطبيعة و الحياة تم اختيارهم بطريقة قصدية وقد تم تطبيق استمارة من تصميم طالبتين وبعد التاكد من خصائصها السيكومترية (الصدق- الثبات) وقد اظهرت الدراسة النتائج التالية : -فهم الطلبة لمحتوى المواد التعلمية المقدمة باللغة الفرنسية لا ياثر على اهتمامهم بالتخصص الدراسي. -ضعف ادائهم اللغوي المنطوق او المكتوب ياثر نسبيا على تفاعلهم البيدابوجي . -وقد تم مناقشة النتائج المتوصل اليها في ضوء الدراسات السابقة | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | اللغة | en_US |
dc.subject | الإندماج الأكاديمي | en_US |
dc.subject | الطالب الجامعي | en_US |
dc.title | -اللغة و علاقتها بالاندماج الأكاديمي لدى الطالب الجامعي- دراسة ميدانية بكلية علوم الطبيعية و الحياة جامعة إبن خلدون- تيارت | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.SOC.AR.2022.26.pdf | 2,82 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.