Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4025
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن سعيد, خولة-
dc.contributor.authorبوشتة, فاطمة الزهراء-
dc.date.accessioned2022-11-07T14:23:50Z-
dc.date.available2022-11-07T14:23:50Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4025-
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى محاولة الكشف عن مستوى الاحتراق النفسي وعلاقته بالكفايات التربوية لدى معلمي التحضيري.حيث كانت الدراسة ميدانية بالمدارس الابتدائية لدائرة تيارت الدحموني مهدية، وعليه فقد تناولت هذه الدراسة متغيرين أساسيين هما: الاحتراق النفسي – - والكفايات التربوية، حيث تكونت العينة من(60 ) معلم ومعلمة أختيرت بطريقة عشوائية، وانطلاقا من هذا طبق عليها استبيانين: الأول خاص بالاحتراق النفسي والثاني خاص بالكفايات التربوية، هذا الأخير الذي تم التحقق من خصائصه السيكومترية: (الصدق والثبات)، إضافة إلى الأساليب الإحصائية والمتمثلة في معامل الارتباط "بيرسون، التجزئة النصفية، آلفاكرونباخ"، وذلك بالاعتماد على المنهج المناسب وهو المنهج الوصفي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالاحتراق النفسيen_US
dc.subjectالكفايات التربويةen_US
dc.subjectالمدراس الابتدائيةen_US
dc.titleالاحتراق النفسي لدى معلمي التحضيري وعلاقته بالكفايات التربوية دراسة ميدانية لعدة مدارس ابتدائية بولاية تيارتen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.2017.07.pdf6,94 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.