Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4025
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | بن سعيد, خولة | - |
dc.contributor.author | بوشتة, فاطمة الزهراء | - |
dc.date.accessioned | 2022-11-07T14:23:50Z | - |
dc.date.available | 2022-11-07T14:23:50Z | - |
dc.date.issued | 2017 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4025 | - |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة إلى محاولة الكشف عن مستوى الاحتراق النفسي وعلاقته بالكفايات التربوية لدى معلمي التحضيري.حيث كانت الدراسة ميدانية بالمدارس الابتدائية لدائرة تيارت الدحموني مهدية، وعليه فقد تناولت هذه الدراسة متغيرين أساسيين هما: الاحتراق النفسي – - والكفايات التربوية، حيث تكونت العينة من(60 ) معلم ومعلمة أختيرت بطريقة عشوائية، وانطلاقا من هذا طبق عليها استبيانين: الأول خاص بالاحتراق النفسي والثاني خاص بالكفايات التربوية، هذا الأخير الذي تم التحقق من خصائصه السيكومترية: (الصدق والثبات)، إضافة إلى الأساليب الإحصائية والمتمثلة في معامل الارتباط "بيرسون، التجزئة النصفية، آلفاكرونباخ"، وذلك بالاعتماد على المنهج المناسب وهو المنهج الوصفي. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | الاحتراق النفسي | en_US |
dc.subject | الكفايات التربوية | en_US |
dc.subject | المدراس الابتدائية | en_US |
dc.title | الاحتراق النفسي لدى معلمي التحضيري وعلاقته بالكفايات التربوية دراسة ميدانية لعدة مدارس ابتدائية بولاية تيارت | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.PSY.2017.07.pdf | 6,94 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.