Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4021
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorسلة, خيرة-
dc.contributor.authorعبادي, خيرة-
dc.date.accessioned2022-11-07T14:12:00Z-
dc.date.available2022-11-07T14:12:00Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4021-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة القائمة بين الضغط النفسي والتوافق النفسي لدى أساتذة التعليم الثانوي، من خلال معرفة فيما إذا كان هناك فروق ذات دلالة إحصائية في الضغط النفسي والتوافق النفسي تعزى لمتغيرات الجنس، الخبرة، التخصص. كما تم الاعتماد على المنهج الوصفي لإجراء الدراسة ، حيث تكونت عينة الدراسة من (70) أستاذ (ة) موزعين على ثانوية “ بن مستورة العربي ” بتيارت التي تم اختيارها بطريقة قصدية، كما استخدمنا مقياسين للدراسة :مقياس الضغط النفسي ومقياس التوافق النفسي وذلك بعد التحقق من خصائصهم السيكومترية .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالضغط النفسيen_US
dc.subjectالتوافق النفسيen_US
dc.subjectاساتذة التعليم الثانويen_US
dc.titleالضغط النفسي وعلاقته بالتوافق النفسي لدى اساتذة التعليم الثانوي دراسة ميدانية بثانوية بن مستورة العربي بتيارتen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.AR.2018.11.pdf2,2 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.