Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/3962
Titre: | المكتبات العامة و دورها في تنمية الميول القرائية لدى تلاميذ المدارس الابتدائية : السنة الخامسة نموذجا : دراسة ميدانية لمكتبة المطالعة العمومية سعد دحلب تيارت |
Auteur(s): | بوزيان, محجوبة بن ويس, سامية |
Mots-clés: | المكتبات العامة الميول القرائية المدراس الابتدائية |
Date de publication: | jui-2019 |
Editeur: | جامعة ابن خلدون-تيارت |
Résumé: | للمكتبات العامية اهمية كبيرة بالنسبة للطفل ، و هي ترتبط ارباطا وثيقا بالميول التي تعتبر احد اهم مفاتيح تعلم القراءة من خلال الانشطة و البرامج التي تقدمها و ذلك باستخدام التقنيات الحديثة فتزودها بمختلف انواع مصادر المعلومات التي تعينهم على اكتساب المعرفة و التثقيف الذاتي الحرو الاحاطة بالمعلومات المفيدة لتطوير كفاءاتهم من اجل تنشئة مجتمع مثقف و متطور، و الامر في تطور ميول الاطفاللا يقف عنذد دور الواليدين بل يتعدى ذلك الى دور المدرسة و الاشتراك مع اعتبار ان البيت و المكتبة شريكان في التشجيع على القراءة . و من خلال خذه الدراسة و تحليل النتائج و تفسيرها سجلنا اهتمام الطفل بالقراءة و ميله ليها و قد اظهرت النتائج التالية ان الطفل بطبعه شغوف و لديه بحب الاستطلاع و الاكتشاف و هو مايستدعي ضرورة الاهتمام به من اجل تخطي العوائق التي تواجهه في توسيع مداركه العقلية و تغذية ثقافته . و قد ادرجنا في الختام بعض الاقتراحات الت ينامل ان تساهم في تنمية الميول القرائية لدى المكتبات العامة في انشاء جيل مهتم بالقراءة |
URI/URL: | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/3962 |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.BIB.AR.2019.10.pdf | 4,17 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.