Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/3896
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوعزة, فاطمة-
dc.date.accessioned2022-11-07T10:00:48Z-
dc.date.available2022-11-07T10:00:48Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/3896-
dc.description.abstractلقد تبنت الثورة الجزائرية منذ الوهلة الأولى سلاح الإعلام , لكونه حاجة وضرورة ملحة لها بعد العمل المسلح، ولقد تجسد عملها الإعلامي الأول في وثيقة بيان نوفمبر الذي خصص إلى الشعب الجزائري والاستعمار الفرنسي، والرأي العام العالمي واستطاعت من خلاله توضيح مبادئ وأهداف الثورة الداخلية والخارجية ووسائل كفاحها،ومن بعده وبسبب المشاكل العديدة التي واجهتها الثورة في مجال الدعاية والإعلام سعت إلى إصدار ميثاق الصومام، والذي تطرق بفضل منهجه السياسي إلى قرارات مختلفة في هذا المجال، كما فصل الجانب السياسي الذي طالما عانت منه الدعاية الجزائرية المتمثل في انعدام التنسيق بين الأجهزة الإعلامية الناطقة باسم الثورة، وبذلك تكونت البوادر الأولى للإعلام الثوري، ثم سعت الثورة لتطوير وسائلها الإعلامية بسبب تطور التحديات الإعلامية والسياسية والعسكرية الفرنسية فقامت بتوزيع مجموعة من التقارير والنشريات الولائية التي كانت تتضمن أخبار مختلف الولايات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectسلاح الإعلامen_US
dc.subjectالثورة الجزائريةen_US
dc.subjectالإستعمار الفرنسيen_US
dc.titleالدعاية والإعلام أثناء الثورة التحريرية 1954-1962en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.HIS.AR.2014.09.PDF2,43 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.