Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2500
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorالعربي, مسعودة-
dc.contributor.authorبلفضل, سارة-
dc.date.accessioned2022-10-16T09:25:10Z-
dc.date.available2022-10-16T09:25:10Z-
dc.date.issued2022-06-27-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2500-
dc.description.abstractدار موضوع بحثنا تيار الواقعية السحرية كتيار جديد ظهر على الساحة الأدبية والإبداعية ككل فغير أساليب الكتابة عند معظم الروائيين، كما غير مسار الرواية التي أصبحت لها أبعادا جديدة على مستوى الشكل والمضمون، لتًرقى بذلك عما كانت عليه سابقا من جمود فمنح بهذا التصوير سحرية خاصة للأعمال الروائية كونه تبني أهم عناصر اللاوقعية كالخرافة والاساطير والموروث الشعبي وكذا العجائبي وسريالي ،بالإضافة الى الراوية الذي أصبح يقوم على تشكيل سحري مميز كسحرية العنوان والزمان والمكان وأدوار الشخصيات هذه التجليات الجديدة للواقعية السحرية قدمنا من خلالها مقاربة بين روايتي ماركيز وأمير تاج السر.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالواقعية، السحرية، الجائحة، الرواية، تاج السر، غارسيا ماركيز.en_US
dc.titleنقد الواقعية السحرية في خطاب الجائحة مقاربة بين روايتيّ ماركيز و تاج السرّen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.LET.AR.2022.211.pdf1,95 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.