Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2475
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعلي باشا, إيمان-
dc.contributor.authorشاشي, شريفة-
dc.date.accessioned2022-10-12T13:29:34Z-
dc.date.available2022-10-12T13:29:34Z-
dc.date.issued2022-05-22-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2475-
dc.description.abstractلطالما شغل الصورة بمكوناتها أذهان المبدعين بمفهومها كانت مدار اهتمام النقاد والباحثين وهذا ما دفعنا لأن نقف عند مفهوم الصورة بوصفها واحدة من أهم عناصر الشعر، وقد تحدثنا في البحث حول شعرية بشار وقدرته على رسم الصورة الشعرية وهذا يثب روعته وقدرته الفائقة على التصوير وذلك أنه كان يعتمد على تجاربه وخبراته وثقافته الشاسعة لتكوين تلك الصوروهذا لاعتماده على حواسه التي عوضت فقده لحاسة البصر، وهذا يدل على أن ظاهرة تراسل الحواس أدت دورا مهما في بناء شعر بشار بن برد وهذه الظاهرة تعد إبداعا، إذن نستخلص أن الصورة الشعرية ركيزة من ركائز العمل الأدبي فهي تمثل جوهر الشعر وأهم وسائل الشاعر في نقل تجربته والتعبير عن واقعه.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالصورة الشعرية، تراسل الحواس، الأكمة، العاهة.en_US
dc.titleالصورة الشعرية البصرية عند بشار بن بردen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.LET.AR.2022.196.pdf1,47 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.