Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2470
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorزرفاط, إيمان-
dc.contributor.authorسعيد, سهام-
dc.date.accessioned2022-10-12T10:46:30Z-
dc.date.available2022-10-12T10:46:30Z-
dc.date.issued2022-09-12-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2470-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى استكشاف شخصية كانت لهابصماتها في مجال الدراسات النحوية والتعريف بها ومعرفة شيوخها وتلاميذها ومكانتها العلمية ومنهجها ومذهبها النحوي كما اهتدينا إلى اهتمام ابن السّراج الشديد بأصول النحو وأدلتو كما أبرزنا نهجه وطريقته في معالجة القضايا النحوية بدءًا من عرض المعلومة ودراسة شواهده والمصطلحات التي كان يستعملها وطريقة تبويبه وترتيبه المتميزة، والكتاب يحوي على مادة علمية غزيرة وينقل آراء السابقين لذلك أفرد البحث فصلاً في دراسة مصادر ابن السّراج واتصاله بالسابقين كما بينا جوانب من أثره في اللاحقين فكان تأثيره واضحًا على الخالفين من الأجيال التالية والمتتالية من العلماء.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالنحو، أصول النحو، المصطلح النحوي، التفكير التعليمي، تعليمية النحو.en_US
dc.titleأسس التفكير التعليمي في نشاط ابن السراج النحوي (قراءة في كتاب الأصول)en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2022.191.pdf1,2 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.