Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2467
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبوكري, فاطمة الزهراء-
dc.contributor.authorمبارك, مريم-
dc.date.accessioned2022-10-12T10:01:49Z-
dc.date.available2022-10-12T10:01:49Z-
dc.date.issued2022-07-04-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2467-
dc.description.abstractيقصد بالتراكيب اللغوية الجمل التي تتركب من البنى اللفظية، وهي الجمل المركبة من عدد من الألفاظ وفق نسق معين، ويلزم ان تؤدي هذه التراكيب معنى مفيدا او مقصودا، ندرس فيها العلاقات التركيبية داخل الجمل لتصبح ذات دلالة واضحة، بينما النص التعليمي هو أحد مرتكزات العملية التعليمية، وهو عنصر مهم فيها، ذلك باعتبار أن وظيفة النص التعليمي هي مهمة تعليمية، موجهة لتحقيق أهداف بيداغوجية مقررة في الطور الابتدائي، فهي خاصية يتضمنها الكتاب المدرسي، ونجد أيضا ان بعض النصوص تمتد وظيفتها أبعد من ذلك حيث نجدها تنحو لتحقيق أهداف أخرى منها الاجتماعية الأخلاقية التربوية فالنصوص تزرع روح الوطنية وتعزز الثوابت وقيم الانتماء للوطن لدى المتعلمين وذلك من خلال تسليط الضوء حول هذه النصوص التي يحتويها كتاب السنة اولى ابتدائي ويبين دورها الهام في تحقيق مهنة التواصل.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالتراكيب اللغوية، النص، كتاب السنة أولى ابتدائي، الكتاب المدرسي، التواصل.en_US
dc.titleالتراكيب اللغوية في نصوص كتاب الأولى ابتدائي وعلاقتها بالواقع التواصليen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2022.188.pdf10,49 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.