Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2450
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorموفق, هيبة سارة-
dc.contributor.authorمسعود, ليلى-
dc.date.accessioned2022-10-11T13:49:51Z-
dc.date.available2022-10-11T13:49:51Z-
dc.date.issued2022-06-12-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2450-
dc.description.abstractتهدف هّذه اّلدراسة إّلى تّسليط اّلضوء عّلى لّغة اّلطفل مّا قّبل اّلمدرسة ،ّ وّ إّلى مّعرفة أّهميةّ طوري اّلروضة وّ اّلتحضيري وّأثرها فّي تّنمية اّلمهارات اّللغوية لّدى اّلطفل مّن خّلال اّلدراسة اّلنظريةّّّّّّّّّّ و اّلميدانية وّهذه اّلأخيرة اّلتي جّاءت عّبارة عّن اّستباتة وّجهت إّلى مّربيات وّ أّولياء تّلاميذ اّلروضة مّعّ معلمات قّسم اّلتحضيري ،ّ وّ قّد تّوصلنا مّن خّلال نّتائجه إّلى اّتفاق غّالبية اّلمربيات وّ اّلمعلمات عّلىّ أن اّلتعليم بّهذه اّلفضاءين يّساعد اّلطفل عّلى اّلاكتساب اّللغوي كّما يّساهم فّي تّنمية مّهارة اّلحفظّّّّّّ و اّلاستماع وّ اّلانتباه لّديه ،ّ وّ يّكون اّلتعليم بّهذه اّلمؤسسات مّنطلقا لّتشكيل شّخصية اّلطفل فّيّ المجتمع .ّّen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectتعليمية اللغة العربية، التعليم ماقبل المدرسة، الطفل، الروضة، قسم التحضيري، المهارة.en_US
dc.titleواقع تعليمية اللغة العربية لطفل ما قبل المدرسة" مقارنة بين الروضة والتحضيري انموذجا"en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.LET.AR.2022.174.pdf2,79 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.