Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2387
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبحاث, بوعلام-
dc.contributor.authorبناني, عبد القادر-
dc.date.accessioned2022-10-05T10:16:15Z-
dc.date.available2022-10-05T10:16:15Z-
dc.date.issued2022-06-28-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2387-
dc.description.abstractتناولنا في بحثنا هذا القضايا التعليمية في آثار البشيرالابراهيمي، وحاولنا الكشف عن أهم تجليات التعليمية من خلال آثاره، واقتصدت خطة بحثنا أن يقسم الموضوع إلى مقدمة ومدخل وفصلين وخاتمة، فعالجنا في المدخل مفاهيم وتعريفات تخص التعلم والتعليم والتعليمية وتناولنا في الفصل الأول السيرة الذاتية لمحمد البشير الابراهيمي وأهم انجازاته وجهوده، وذكر القيمة العلمية لآثاره إضافة إلى تبيان أهمية التعليم في نظره، وفي الفصل الثاني تم التطرق إلى المهام التي نادى بها الإبراهيمي للنهوض بالتعليم، وذكر أسباب فشل العملية التعليمية وتطرقنا أيضا إلى الركائز الأساسية للعملية التعليمية عند الشيخ البشير الابراهيمي، واشتملت الخاتمة على أهم النتائج التي توصل إليها البحث.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالآثار، التعليم، التعليمية، المعلم، المتعلم، المادة التعليمية، العوامل المؤثرة.en_US
dc.titleالقضايا التعليمية في آثار البشير الإبراهيميen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2022.153.pdf1,7 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.