Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2320
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | بن سعدي, إيمان | - |
dc.contributor.author | حمام, مخطارية | - |
dc.date.accessioned | 2022-10-02T10:12:37Z | - |
dc.date.available | 2022-10-02T10:12:37Z | - |
dc.date.issued | 2022-06-21 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2320 | - |
dc.description.abstract | بشكل لا إرادي أو انعكاسي ، نقوم باختيارات جمالية كل يوم ، مما يجعلنا ندرك كيف يسلط الجمال الضوء على جميع أنشطة حياتنا ، سواء تعلق الأمر بالتمتع أو الإنتاج ، وتعتمد هذه الأنشطة في وجودها أيضًا على العديد من عمليات التذوق والتفضيل الجمالي والحكم. عرّف "شاكر عبد الحميد" الأذواق بأنها "تفضيلات طويلة الأمد لأساليب فنية معينة" ، ورأى أن هذا التعريف ينطبق على جميع مجالات الفن على اختلاف أنواعها. من البديهي والمنطقي أن يجد الأشخاص المختلفون قيمًا مختلفة في الفن أو يستمتعون هاا لأسباب مختلفة ، والسبب الأكبر هو إقبالهم على الفن ، وتباينت درجات فهم العمل ، وقدراتهم على الاهتمام والحساسية العاطفية ، إلخ. وهكذا سعى علماء النفس إلى إجراء دراسات حول التفضيل الجمالي في المجالات الفنية المختلفة وعلاقته بالمتغيرات الأخرى. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | التفضيل الجمالي، شاكر عبد الحميد، الإدراك البصري. | en_US |
dc.title | الإدراك الجمالي في ضوء نظرية الجشطلت عند الناقد شاكر عبد الحميد | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2022.117.pdf | 757,61 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.