Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2320
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن سعدي, إيمان-
dc.contributor.authorحمام, مخطارية-
dc.date.accessioned2022-10-02T10:12:37Z-
dc.date.available2022-10-02T10:12:37Z-
dc.date.issued2022-06-21-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2320-
dc.description.abstractبشكل لا إرادي أو انعكاسي ، نقوم باختيارات جمالية كل يوم ، مما يجعلنا ندرك كيف يسلط الجمال الضوء على جميع أنشطة حياتنا ، سواء تعلق الأمر بالتمتع أو الإنتاج ، وتعتمد هذه الأنشطة في وجودها أيضًا على العديد من عمليات التذوق والتفضيل الجمالي والحكم. عرّف "شاكر عبد الحميد" الأذواق بأنها "تفضيلات طويلة الأمد لأساليب فنية معينة" ، ورأى أن هذا التعريف ينطبق على جميع مجالات الفن على اختلاف أنواعها. من البديهي والمنطقي أن يجد الأشخاص المختلفون قيمًا مختلفة في الفن أو يستمتعون هاا لأسباب مختلفة ، والسبب الأكبر هو إقبالهم على الفن ، وتباينت درجات فهم العمل ، وقدراتهم على الاهتمام والحساسية العاطفية ، إلخ. وهكذا سعى علماء النفس إلى إجراء دراسات حول التفضيل الجمالي في المجالات الفنية المختلفة وعلاقته بالمتغيرات الأخرى.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالتفضيل الجمالي، شاكر عبد الحميد، الإدراك البصري.en_US
dc.titleالإدراك الجمالي في ضوء نظرية الجشطلت عند الناقد شاكر عبد الحميدen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2022.117.pdf757,61 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.