Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2316
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبوقدامة, عيدة-
dc.contributor.authorبن هوار, الحاجة-
dc.date.accessioned2022-10-02T09:25:21Z-
dc.date.available2022-10-02T09:25:21Z-
dc.date.issued2022-06-22-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2316-
dc.description.abstractتعد العجائبية أحد أبرز الأشكال والصيغ المستخدمة في تقديم نص حكائي والتعبير عما تجاوز الأطر التقليدية النمطية للحبكة السردية ومن ثم تطوير المتخيل وتخصيب مظاهر الحكي داخل الأشكال الروائية المعاصرة بعامة والجزائرية بخاصة، حيث أخذ أسلوب العجائبي هذا المنطلق صيغة أو نمطا تعبيريا تجريبيا، أم اللجوء إليه بمثابة الآلية السردية الطافحة سحر التخييل والغرابة للتعبير اللاواقعي دونما إلغاء له.ولعل رواية "في حضرة الماء" لمبروك دريدي، تبنى على منظور واقعي إلى اللاواقع والصورة بطريقة عجائبية، شاهد على ذلك التواجد على مستوى شخصية الحاج الطيب الذي بارتباطه بذكرياته ورسم مستقبل لحفيده وحفظ الأمانة من الثوار إلى أبناء الوطن في فترة الاستقلال، والبحث دون تسليط الضوء على الأحداث وبرهنة عجائبية الحاج الطيب وأعماله وذلك في أوصاف تتقصد المخبوء واستنطاق المسكوت لإيجاد العجائبي من تمثيلات وتراكيب نصية على مستوى شخصية عادية للطيب وعجائبية بتنبؤاتها المستقبلية تحت ظل أحداث تاريخية حقيقية عاشتها الجزائر.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالشخصية العجائبية، حضرة الماء، مبروك دريدي.en_US
dc.titleبنية الشخصية العجائبية في رواية "في حضرة الماء" للروائي مبروك دريديen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2022.113.PDF1,36 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.