Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2291
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبلال, سمية-
dc.contributor.authorجيلالي, عائشة-
dc.date.accessioned2022-09-29T08:08:14Z-
dc.date.available2022-09-29T08:08:14Z-
dc.date.issued2022-06-14-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2291-
dc.description.abstractإن أغلب النصوص الجاهلية جاءت حاملة في طياتها غرض الوصف الذي أبدع فيه الشعراء الجاهليون، وكان من ابرزهم "رجال المعلقات" ، حيث اتخذوا من الطبيعة الملهم الأول لابداعهم ، وكان من بينهم فحل من فحول الشعراء الذي خلد التاريخ اسمه، الا وهو "عنترة ابن شداد" ، ومة خلال دراستنا لمعظم شعره اتضح لنا ذلك الأسلوب الراقي، حيث كان للبيان والبديع دور فعال وبارز في إثراء شعره ، فأغلب التشبيهات والاستعارات والكنايات جاءت في معلقته مستقاة من الطبيعة، سواء كانت أنسانا، نباتا، حيوانا، او جمادا، وهذا التنوع بين أركان البيان أضفي جمالا ورونقا على قصائده، وقد اعتمد الشاعر على صور التشبيه في كل أرجاء المعلقة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالوصف، المعجم الشعري، عنترة ابن شداد، الطبيعة المتحركة، الطبيعة الساكنة.en_US
dc.titleأساليب الوصف وابداعاته في شعر المعلقات "عنترة ابن شداد نموذجا"en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2022.108.pdf13,91 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.