Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2264
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorدرواش, حفيظة-
dc.contributor.authorحرير, أحلام-
dc.date.accessioned2022-09-27T13:20:00Z-
dc.date.available2022-09-27T13:20:00Z-
dc.date.issued2022-07-03-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2264-
dc.description.abstractنسعى من خلال هذا البحث إلى الوقوف على أبنية التعبير الكتابي الوظيفي لدى المتعلم، فالاتجاه الوظيفي يهدف إلى تعليم المتعلمين وكيفية توظيف المعارف والمكتسبات التي تلقوها في المدرسة وفي الحياة العملية وتوظيفها توظيفا صحيحا نطقا وكتابة، فاللغة وسيلة لإقامة الاتصال بين أفراد المجتمع، ويكون هذا الإتصال إما مشافهة أو كتابة، ويسعى هذا الاتجاه إلى جعل المتعلم قادرا على توظيف المعلومات المطلوبة منه عند الحاجة إلى استعمال التعبير الكتابي الوظيفي وفق القواعد التي يكتب بها، وعلى هذا الأساس فالهدف الذي يسعى الاتجاه الوظيفي الوصول إليه هو جعل المتعلم قادرا على توظيف قدراته اللغوية في الحياة العملية، وخاصة أثناء التعبير الكتابي الوظيفي بما يضمن له الحديث عن قدراته ومواهبه بشكل عملي وبراغماتي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالاتجاه الوظيفي، التعبير الكتابي، الحقول اللغوية.en_US
dc.titleتنمية مهارات التعبير الكتابي الوظيفي في الطور الثانويen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.LET.AR.2022.88.pdf6,32 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.