Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2263
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | معيزيز, ماجدة | - |
dc.contributor.author | بن بختي, حنان | - |
dc.date.accessioned | 2022-09-27T13:08:15Z | - |
dc.date.available | 2022-09-27T13:08:15Z | - |
dc.date.issued | 2022-06-29 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2263 | - |
dc.description.abstract | الازدواجية اللغوية ظاهرة فارقة بين العربية الفصحى والعامية(اللهجة)، ولامسنا ذلك في التعبيرات الكتابية لتلاميذ سنة أولى متوسط وظهرت على شكل دراسة تقويمية في ضوء علم اللغة التربوي، هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى انتشارها في البيئة التعليمية وتأثيرها على مستويات اللغوية في المقام الأول، عرض الأسباب التي أدت إلى شيوعها، وقد انتشرت هذه الظاهرة في الوسط التعليمي بشكل سلبي طالت جميع مستويات اللغة بدرجات متفاوتة. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | التعليم، التعلم، الثنائية اللغوية. | en_US |
dc.title | أثر الثنائية اللغوية العامية والفصحى في استعمال التراكيب -سنة أولى متوسط انموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2022.87.pdf | 831 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.