Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2263
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمعيزيز, ماجدة-
dc.contributor.authorبن بختي, حنان-
dc.date.accessioned2022-09-27T13:08:15Z-
dc.date.available2022-09-27T13:08:15Z-
dc.date.issued2022-06-29-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2263-
dc.description.abstractالازدواجية اللغوية ظاهرة فارقة بين العربية الفصحى والعامية(اللهجة)، ولامسنا ذلك في التعبيرات الكتابية لتلاميذ سنة أولى متوسط وظهرت على شكل دراسة تقويمية في ضوء علم اللغة التربوي، هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى انتشارها في البيئة التعليمية وتأثيرها على مستويات اللغوية في المقام الأول، عرض الأسباب التي أدت إلى شيوعها، وقد انتشرت هذه الظاهرة في الوسط التعليمي بشكل سلبي طالت جميع مستويات اللغة بدرجات متفاوتة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالتعليم، التعلم، الثنائية اللغوية.en_US
dc.titleأثر الثنائية اللغوية العامية والفصحى في استعمال التراكيب -سنة أولى متوسط انموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.LET.AR.2022.87.pdf831 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.