Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2263
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorمعيزيز, ماجدة-
dc.contributor.authorبن بختي, حنان-
dc.date.accessioned2022-09-27T13:08:15Z-
dc.date.available2022-09-27T13:08:15Z-
dc.date.issued2022-06-29-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2263-
dc.description.abstractالازدواجية اللغوية ظاهرة فارقة بين العربية الفصحى والعامية(اللهجة)، ولامسنا ذلك في التعبيرات الكتابية لتلاميذ سنة أولى متوسط وظهرت على شكل دراسة تقويمية في ضوء علم اللغة التربوي، هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى انتشارها في البيئة التعليمية وتأثيرها على مستويات اللغوية في المقام الأول، عرض الأسباب التي أدت إلى شيوعها، وقد انتشرت هذه الظاهرة في الوسط التعليمي بشكل سلبي طالت جميع مستويات اللغة بدرجات متفاوتة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالتعليم، التعلم، الثنائية اللغوية.en_US
dc.titleأثر الثنائية اللغوية العامية والفصحى في استعمال التراكيب -سنة أولى متوسط انموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2022.87.pdf831 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.