Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2129
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | قماز, لمياء | - |
dc.contributor.author | طراري, سهام | - |
dc.date.accessioned | 2022-09-22T13:56:36Z | - |
dc.date.available | 2022-09-22T13:56:36Z | - |
dc.date.issued | 2022-06-08 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2129 | - |
dc.description.abstract | يهدف بحثنا إلى دراسة علمية دقيقة لنيل شهادة الماستر لمنح هذا الأخير موضوع تعليمية نشاط التعبير بشقيو في ظل الجيل الثاني كنموذج حي ، روحا جديدة لاندماجه مع وتيرة البرامج الوزارية المقترحة للتعليم. إلا أنه بات يجمع بين خاصيتين (الرفض والقبول) ضمن فئتين متباينتين فئة تؤيده لكونه جاء بطرائق تدريس التعبير بشقيه تجعل التلاميذ يتحاورون بجدية وثبات ويمتلكون فن الخطابة والإلقاء . كما جاءت الفئة المعارضة بنقدها بأنه جعل بين التلاميذ تباينا واضحا لصعوبة التعامل معه وإيصال المفهوم وتدريسه كون المتعلمون لا يملكون فن الإلقاء وكذلك لا يملكون الجرأة الكافية للتعبير مشافهة فكانت الأغلبية من المدرسين يعارضون الجيل الثاني ونراهم ينتقدونه بشدة . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | التعليمية، التعبير. | en_US |
dc.title | تعليمية نشاط التعبير بشقيه الشفهي والكتابي في ظل الجيل الثاني-السنة الأولى من التعليم المتوسط أنموذجا- | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
تعليمية نشاط التعبير بشقيه.pdf | 8,79 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.