Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2129
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorقماز, لمياء-
dc.contributor.authorطراري, سهام-
dc.date.accessioned2022-09-22T13:56:36Z-
dc.date.available2022-09-22T13:56:36Z-
dc.date.issued2022-06-08-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2129-
dc.description.abstractيهدف بحثنا إلى دراسة علمية دقيقة لنيل شهادة الماستر لمنح هذا الأخير موضوع تعليمية نشاط التعبير بشقيو في ظل الجيل الثاني كنموذج حي ، روحا جديدة لاندماجه مع وتيرة البرامج الوزارية المقترحة للتعليم. إلا أنه بات يجمع بين خاصيتين (الرفض والقبول) ضمن فئتين متباينتين فئة تؤيده لكونه جاء بطرائق تدريس التعبير بشقيه تجعل التلاميذ يتحاورون بجدية وثبات ويمتلكون فن الخطابة والإلقاء . كما جاءت الفئة المعارضة بنقدها بأنه جعل بين التلاميذ تباينا واضحا لصعوبة التعامل معه وإيصال المفهوم وتدريسه كون المتعلمون لا يملكون فن الإلقاء وكذلك لا يملكون الجرأة الكافية للتعبير مشافهة فكانت الأغلبية من المدرسين يعارضون الجيل الثاني ونراهم ينتقدونه بشدة .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالتعليمية، التعبير.en_US
dc.titleتعليمية نشاط التعبير بشقيه الشفهي والكتابي في ظل الجيل الثاني-السنة الأولى من التعليم المتوسط أنموذجا-en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
تعليمية نشاط التعبير بشقيه.pdf8,79 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.