Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2128
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمجدوب, إكرام-
dc.contributor.authorمزيان, يسرى-
dc.date.accessioned2022-09-22T10:42:29Z-
dc.date.available2022-09-22T10:42:29Z-
dc.date.issued2022-06-08-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2128-
dc.description.abstractاِنصب موضوع هذه الدّ راسة على تعليمية نشاط التعبير الشفهي للسنة الأ ولى متوسط -أنموذجا-، من خلال التطرق إلى ميدان التعليمية واستعراض أقسامها وروافدها، والوقوف على أطرافها المعنية بالعملية التعليمية ، حيث لا يمكن تصور أي عملية تعليمية بدونهم، ثم عرج الى دراسة نشاط التعبير الشفهي وأهميته كونه غاية جيع الد راسات اللغوية، وفي عرض لأهم العوائق التي تحول دون فهم التلاميذ لمادة التعبير الشفهي ، وطرح لمجموعة الحلول المقترحة للرفع من مستوى التلاميذ، وهذا ما حثنا إلى إجراء دراسة ميدانية عن طريق زيارات ميدانية بمتوسطتين بولاية تيارت، وذلك بعرض لخطوات سير الدرس، ونقل أداء التلاميذ من الناحية الشفهية لتحديد مدى قدرات المتعلمين من التوظيف الجيد للمهارات اللغوية، ومهارات الاتصال الشفهي خاصة، وقد تطلب استخدام المنهج الوصفي مع التحليل لاعتقادنا أنه الأنسب، وخلصت الدراسة إلى أن تعزيز حصة التعبير الشفهي تكون باستعمال وسائل تعليمية لتذليل صعوبات المتعلم بتحقيق الأهداف التي سطرتها الإصلاحات التربوية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالتعليمية، التعبير الشفهي، العملية التعليمية، المهارات اللغوية.en_US
dc.titleتعليمية نشاط التعبير الشفهي للسنة أولى متوسط أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.