Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2128
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | مجدوب, إكرام | - |
dc.contributor.author | مزيان, يسرى | - |
dc.date.accessioned | 2022-09-22T10:42:29Z | - |
dc.date.available | 2022-09-22T10:42:29Z | - |
dc.date.issued | 2022-06-08 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2128 | - |
dc.description.abstract | اِنصب موضوع هذه الدّ راسة على تعليمية نشاط التعبير الشفهي للسنة الأ ولى متوسط -أنموذجا-، من خلال التطرق إلى ميدان التعليمية واستعراض أقسامها وروافدها، والوقوف على أطرافها المعنية بالعملية التعليمية ، حيث لا يمكن تصور أي عملية تعليمية بدونهم، ثم عرج الى دراسة نشاط التعبير الشفهي وأهميته كونه غاية جيع الد راسات اللغوية، وفي عرض لأهم العوائق التي تحول دون فهم التلاميذ لمادة التعبير الشفهي ، وطرح لمجموعة الحلول المقترحة للرفع من مستوى التلاميذ، وهذا ما حثنا إلى إجراء دراسة ميدانية عن طريق زيارات ميدانية بمتوسطتين بولاية تيارت، وذلك بعرض لخطوات سير الدرس، ونقل أداء التلاميذ من الناحية الشفهية لتحديد مدى قدرات المتعلمين من التوظيف الجيد للمهارات اللغوية، ومهارات الاتصال الشفهي خاصة، وقد تطلب استخدام المنهج الوصفي مع التحليل لاعتقادنا أنه الأنسب، وخلصت الدراسة إلى أن تعزيز حصة التعبير الشفهي تكون باستعمال وسائل تعليمية لتذليل صعوبات المتعلم بتحقيق الأهداف التي سطرتها الإصلاحات التربوية. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | التعليمية، التعبير الشفهي، العملية التعليمية، المهارات اللغوية. | en_US |
dc.title | تعليمية نشاط التعبير الشفهي للسنة أولى متوسط أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
تعليميّة نشاط التّعبير الشّفهي للسّنة الأولى متوسط .pdf | 5,72 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.