Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2122
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorموزاز, زينب-
dc.contributor.authorمزيدي, بشرى-
dc.date.accessioned2022-09-21T10:50:18Z-
dc.date.available2022-09-21T10:50:18Z-
dc.date.issued2022-06-28-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2122-
dc.description.abstractيتنناول هذا البحث الكشف عن بًنية الشٌعر عند الشٌاعر عبد القادر رابحي المتمثٌلة في البًنية الصٌوتية والتّركيبيٌة والدٌلالية ا كلتٌ من خلالها تبرز جماليٌة النٌص الشٌعري، فقد كانت بداية هذا البحث عبارة عن تمهيد للشٌعر الجزائري المعاصر تبعه تحديد لمصطلح البنية وخصائصها ومستويات التحليل البنيوي، فالمستوى الصٌوتي درسناه من حيث الحروف ونسبة الجهروالهمس بها وما حققته من تنغيم وأثر موسيقي، أما البياض والسٌواد فقد فتح دائرة تواصل بينٌ الشٌاعر المتلقٌي في العمل الإبداعي، إضافة إلى التّراكيب البلاغيٌة التٌي وظفها الشٌاعر من صور بيانية ومجاز أضفت جماليٌة إبداعيٌة على شعره. وفي الختام نستخلص أن بًنية النٌص الشٌعري تظهر جماليتة الإبداعيٌة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالبنية، الشعر، الشاعر، المتلقي، جمالية، الإبداع.en_US
dc.titleبنية الشعر عند الشاعر عبد القادر رابحي -ديوان فيزياء أنموذجا-en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.