Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2100
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | لرجام, أمينة غزلان | - |
dc.contributor.author | نمس, أيمن عبد الكريم | - |
dc.date.accessioned | 2022-09-19T10:00:10Z | - |
dc.date.available | 2022-09-19T10:00:10Z | - |
dc.date.issued | 2022-06-26 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2100 | - |
dc.description.abstract | أضفت اللسانيات العرفانية علم جديد على الساحة العلمية البحتة ، حيث تسعى هذه الدراسة إلى البحث في القضية المحورية للسانيات المعاصرة ، و هي ارتباط اللغة البشرية بالإدراك من حيث أنساقه و مفاهيمه. ومن خلال وسيط بينهما (الدماغ) ذلك المكون الأكثر تعقيدا وهو الوسيلة الأساسية التي اعتمدت منذ الأزل في شتى العلوم. و هذا ما فتح المجال للسانيات العرفانية في أن تساهم في تعليمية اللغة العربية ،حيث بالتطرق إلى موضوع الذهن البشرية و فتح المجال اللساني لدراسة المخ على غرار اللغة التي تعد جزء منه ،فهي هنا منحت الفرصة للتعليمية في أن تبرز أفكارها و مجالها العلمي والفكري ،و التي اعتبرت من أهم المجالات التي تطمح إلى تحسين المنظومة التربوية. فالذهن باب الأفكار والمعارف، والفكر يخلق عن طريق المخ وهو الأساس في إنتاج كل ما له علاقة بالتعلم والاكتساب. وكلا من اللسانيات العرفانية والتعليمية مجالهما علمي معلوماتي معرفي. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | اللسانيات العرفانية، التعليمية، الذهن، الدماغ، اللغة ، الإدراك، الفكر. | en_US |
dc.title | إسهامات اللسانيات العرفانية في تعليمية الللغة العربية | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
إسهامات اللسانيات العرفانية في تعليميةاللغة العربية.pdf | 3,74 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.