Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2100
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorلرجام, أمينة غزلان-
dc.contributor.authorنمس, أيمن عبد الكريم-
dc.date.accessioned2022-09-19T10:00:10Z-
dc.date.available2022-09-19T10:00:10Z-
dc.date.issued2022-06-26-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2100-
dc.description.abstractأضفت اللسانيات العرفانية علم جديد على الساحة العلمية البحتة ، حيث تسعى هذه الدراسة إلى البحث في القضية المحورية للسانيات المعاصرة ، و هي ارتباط اللغة البشرية بالإدراك من حيث أنساقه و مفاهيمه. ومن خلال وسيط بينهما (الدماغ) ذلك المكون الأكثر تعقيدا وهو الوسيلة الأساسية التي اعتمدت منذ الأزل في شتى العلوم. و هذا ما فتح المجال للسانيات العرفانية في أن تساهم في تعليمية اللغة العربية ،حيث بالتطرق إلى موضوع الذهن البشرية و فتح المجال اللساني لدراسة المخ على غرار اللغة التي تعد جزء منه ،فهي هنا منحت الفرصة للتعليمية في أن تبرز أفكارها و مجالها العلمي والفكري ،و التي اعتبرت من أهم المجالات التي تطمح إلى تحسين المنظومة التربوية. فالذهن باب الأفكار والمعارف، والفكر يخلق عن طريق المخ وهو الأساس في إنتاج كل ما له علاقة بالتعلم والاكتساب. وكلا من اللسانيات العرفانية والتعليمية مجالهما علمي معلوماتي معرفي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectاللسانيات العرفانية، التعليمية، الذهن، الدماغ، اللغة ، الإدراك، الفكر.en_US
dc.titleإسهامات اللسانيات العرفانية في تعليمية الللغة العربيةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
إسهامات اللسانيات العرفانية في تعليميةاللغة العربية.pdf3,74 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.