Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2026
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorدحماني, عمار-
dc.date.accessioned2022-07-06T10:33:32Z-
dc.date.available2022-07-06T10:33:32Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2026-
dc.description.abstractلقد اختلف الباحثون في النظر الى إشكالية المناهج النقدية المعاصرة في شقه النظري والتطبيقي ، وذلك بالوقوف على سبر أغوار الظاهرة الأدبية في تحليل النصوص ،فبداية الأمر كان النص الأدبي يواجه ممارسة نقدية من التنظير الى النظرية، ومع مرور المناهج النقدية أصبح النص في حالة تطور يبحث عن الناقد المعاصر بتحديد آلياته الإجرائية للممارسة النقدية الجادة، حتى تتحقق مع النصوص الأدبية في استشرافها وتحديد القراءة النقدية المناسبة لها و أحق وقفًا على النص الأدبي بتكثيف المناهج النقدية المعاصرة في السلطة على النص. لهذا فإن المناهج النقدية المعاصرة تحمل خصوصية كبيرة على عالم النصوص باختلاف مناهجها وأجناسها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالمناهج النقدية، المعاصرة، النصوص الأدبية، الممارسة النقدية.en_US
dc.titleإشكالية المناهج النقدية المعاصرة (الممارسة الإجرائية أنموذجا)en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.LET.AR.2021.204.pdf5,38 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.