Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2026
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | دحماني, عمار | - |
dc.date.accessioned | 2022-07-06T10:33:32Z | - |
dc.date.available | 2022-07-06T10:33:32Z | - |
dc.date.issued | 2021 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2026 | - |
dc.description.abstract | لقد اختلف الباحثون في النظر الى إشكالية المناهج النقدية المعاصرة في شقه النظري والتطبيقي ، وذلك بالوقوف على سبر أغوار الظاهرة الأدبية في تحليل النصوص ،فبداية الأمر كان النص الأدبي يواجه ممارسة نقدية من التنظير الى النظرية، ومع مرور المناهج النقدية أصبح النص في حالة تطور يبحث عن الناقد المعاصر بتحديد آلياته الإجرائية للممارسة النقدية الجادة، حتى تتحقق مع النصوص الأدبية في استشرافها وتحديد القراءة النقدية المناسبة لها و أحق وقفًا على النص الأدبي بتكثيف المناهج النقدية المعاصرة في السلطة على النص. لهذا فإن المناهج النقدية المعاصرة تحمل خصوصية كبيرة على عالم النصوص باختلاف مناهجها وأجناسها. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | المناهج النقدية، المعاصرة، النصوص الأدبية، الممارسة النقدية. | en_US |
dc.title | إشكالية المناهج النقدية المعاصرة (الممارسة الإجرائية أنموذجا) | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2021.204.pdf | 5,38 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.