Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2021
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorكراك, ناصر-
dc.contributor.authorطهراوي, الطاهر-
dc.date.accessioned2022-07-06T09:31:24Z-
dc.date.available2022-07-06T09:31:24Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2021-
dc.description.abstractفهذا الملخص رسالتنا التي حاولنا تسليط الضوء على قضية من أهم قضايا تعليم اللغات في منظومتنا التربوية وهي تعليم اللغة العربية وتعلمها بين النظامين المغلق والمفتوح حيث ذكرنا أهم طرائق تدريس اللغة العربية وأسباب اختيارنا للموضوع وخطة الدراسة والمنهج المستخدم في ذلك. وبعد ذلك تحدثنا عن النظام عامة لنلج إلى مفهوم النظام اللغوي وتطرقنا إلى كل من النظام المغلق والنظام المفتوح من خصائص و مظاهر، وعلى أهم عنصرين في النظام المفتوح وهما: الانغماس اللغوي والتغذية الراجعة وفي الأخير خلصنا بجملة من الاقتراحات والتوصيات خاصة على تأكيد تطبيق النظام المفتوح في منظومتنا التربوية لما له من أهمية أوصينا كل من له علاقة بالبحث اللغوي أو يواكب مقتضيات العصر وأن يعتني باللغة العربية أشد عناية لبلوغ هذه اللغة مكانتها العالمية المستحقة والحمد لله بنعمته تتم الصالحات. .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالنظام المفتوح، النظام المغلق، الانغماس اللغوي، التغذية الراجعة.en_US
dc.titleتعليم اللغة العربية وتعلمها بين النظام المغلق والنظام المفتوحen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2021.199.pdf3,14 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.