Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2004
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | شنايفي, مريم | - |
dc.date.accessioned | 2022-07-04T10:28:50Z | - |
dc.date.available | 2022-07-04T10:28:50Z | - |
dc.date.issued | 2021 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2004 | - |
dc.description.abstract | تسعى هذه الدراسة إلى محاولة إجراء قراءة وصفية تحليلية لواقع المنظومة التربوية في الجزائر وماحملته من تغيرات مست بجوانبها المختلفة، والتي تأتي في مقدمتها البرامج التربوية المنتهجة من طرف الوزارة الوصفية والموسومة بمناهج الجيل الثاني وعلاقة هذه المناهج بتدريس مادة اللغة العربية في الطور الثالث من التعليم المتوسط كما حاولنا إبراز مدى مساهمة هذه الإصلاحات في بناء المحتوى التعليمي للكتاب المدرسي وذلك من خلال إجراء دراسة تحليلية استبيانية، وكذا استقصاء مواطن التغيير والجديد الذي اتت به هذه المناهج مقارنة بمناهج الجيل الأول. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | المحتوى التعليمي، الكتاب المدرسي، مناهج اللغة العربية، كتاب اللغة العربية. | en_US |
dc.title | بناء المحتوى التعليمي في كتاب اللغة العربية في إصلاحات الجيل الثاني-الرابعة متوسط انموذجا- | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2021.182.pdf | 17,94 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.