Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1988
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorمعيزي, خالدية-
dc.contributor.authorهوار, حفصة-
dc.date.accessioned2022-07-03T14:08:59Z-
dc.date.available2022-07-03T14:08:59Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1988-
dc.description.abstractتبين لنا من خلال الدراسة في الشعر الجزائري المعاصر في فترة الثمانيات، فكانت بدايته وبتتبع وجهة الشعر الجزائري بداء بمرحلة الثورة التحريرية لتأتي بعدها فترة الانقطاع وعزوف على الشعر مبرزين بذلك أهم أسباب الانقطاع تم جاءت فترة الاستفاقة والنهوض مع جيل من شعراء والذين أعادوا للشعر الجزائري حقه، وهذا من خلال التحديد سواء على مستوى المضمون أو الشكر أو الأسلوب. الإيقاع ظاهرة فنية جمالية تبحث على مكاننا الجمال في العمل الفني الأدبي، وتناولنا في الدراسة نموذج لعبد الله بن حلي وتطرقنا فيه الكشف على المواطن الجمالية الفنية للإيقاع ، الشعري من تكرار وتنغيم، وجناس، ووزن وقافية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالشعر الجزائري المعاصر، الإيقاع، شعر عبد الله بن حلي، بنت الشهيد.en_US
dc.titleبنية النص الشعري في الأدب الجزائري المعاصر " بنت الشهيد عبد الله بن حلي نموذجا المقاربة في الإيقاع"en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2021.166.pdf995,58 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.