Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1988
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | معيزي, خالدية | - |
dc.contributor.author | هوار, حفصة | - |
dc.date.accessioned | 2022-07-03T14:08:59Z | - |
dc.date.available | 2022-07-03T14:08:59Z | - |
dc.date.issued | 2021 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1988 | - |
dc.description.abstract | تبين لنا من خلال الدراسة في الشعر الجزائري المعاصر في فترة الثمانيات، فكانت بدايته وبتتبع وجهة الشعر الجزائري بداء بمرحلة الثورة التحريرية لتأتي بعدها فترة الانقطاع وعزوف على الشعر مبرزين بذلك أهم أسباب الانقطاع تم جاءت فترة الاستفاقة والنهوض مع جيل من شعراء والذين أعادوا للشعر الجزائري حقه، وهذا من خلال التحديد سواء على مستوى المضمون أو الشكر أو الأسلوب. الإيقاع ظاهرة فنية جمالية تبحث على مكاننا الجمال في العمل الفني الأدبي، وتناولنا في الدراسة نموذج لعبد الله بن حلي وتطرقنا فيه الكشف على المواطن الجمالية الفنية للإيقاع ، الشعري من تكرار وتنغيم، وجناس، ووزن وقافية. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | الشعر الجزائري المعاصر، الإيقاع، شعر عبد الله بن حلي، بنت الشهيد. | en_US |
dc.title | بنية النص الشعري في الأدب الجزائري المعاصر " بنت الشهيد عبد الله بن حلي نموذجا المقاربة في الإيقاع" | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2021.166.pdf | 995,58 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.