Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1902
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorمنور, فاطمة-
dc.contributor.authorعبد ربي, أم هاني-
dc.date.accessioned2022-06-28T13:14:16Z-
dc.date.available2022-06-28T13:14:16Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1902-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة للتركّيز بشكل كبير على أهمّ البيداغوجيات الحديثة ألا وهي بيداغوجيا المشروع المصاحبة للإصلاحات الّتي مست المنظومة التربويّة بدءا من الموسم الدراسي 2003/2004 ، وهي المقاربة بالكفاءات، والّتي جاءت لسدّ الثّغرات المرافقة للتّدريس بالمقاربة بالأهداف، حيث تم التّطرق لهذه البيداغوجيا كإحدى أهمّ المحط ات الكبرى والهامّة المصاحبة للتّدريس بالكفاءات، وهي جوهر هذه المقاربة وكذا التّعرّف على أهدافها وكيف يتمّ تقويمها في ظلّ المقاربة بالكفاءات، وما هي أهمّ الصّعوبات ا لّتي تعرض تطبيقها؟ وأهمّ الاقتراحات لتعديل ذلك. ونطمح من خلال هذه الدّراسة لفت انتباه الباحثين والدّارسين لتناول هذا الموضوع بالتّعمّق والتّحليل لما له من أهميّة في السّاحة التربويّة، ونأمل من كلّ الأطر الفاعلة في القطاع التربويّ إيلائه عناية من خلال تكوين المعلّمين الجيد في هذا المجال فهم من أوكلت إليهم مهمة ّالتدريس بتطبيق هذه البيداغوجيا.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectبيداغوجيا المشروع، نظريات التعلم، الكفاءة المرحلية.en_US
dc.titleبيداغوجيا المشروع ودورها في تثبيت الكفاءة المرحلية -السنة الخامسة ابتدائي أنموذجا-en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2021.108.pdf7,95 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.