Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1902
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | منور, فاطمة | - |
dc.contributor.author | عبد ربي, أم هاني | - |
dc.date.accessioned | 2022-06-28T13:14:16Z | - |
dc.date.available | 2022-06-28T13:14:16Z | - |
dc.date.issued | 2021 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1902 | - |
dc.description.abstract | تهدف هذه الدراسة للتركّيز بشكل كبير على أهمّ البيداغوجيات الحديثة ألا وهي بيداغوجيا المشروع المصاحبة للإصلاحات الّتي مست المنظومة التربويّة بدءا من الموسم الدراسي 2003/2004 ، وهي المقاربة بالكفاءات، والّتي جاءت لسدّ الثّغرات المرافقة للتّدريس بالمقاربة بالأهداف، حيث تم التّطرق لهذه البيداغوجيا كإحدى أهمّ المحط ات الكبرى والهامّة المصاحبة للتّدريس بالكفاءات، وهي جوهر هذه المقاربة وكذا التّعرّف على أهدافها وكيف يتمّ تقويمها في ظلّ المقاربة بالكفاءات، وما هي أهمّ الصّعوبات ا لّتي تعرض تطبيقها؟ وأهمّ الاقتراحات لتعديل ذلك. ونطمح من خلال هذه الدّراسة لفت انتباه الباحثين والدّارسين لتناول هذا الموضوع بالتّعمّق والتّحليل لما له من أهميّة في السّاحة التربويّة، ونأمل من كلّ الأطر الفاعلة في القطاع التربويّ إيلائه عناية من خلال تكوين المعلّمين الجيد في هذا المجال فهم من أوكلت إليهم مهمة ّالتدريس بتطبيق هذه البيداغوجيا. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | بيداغوجيا المشروع، نظريات التعلم، الكفاءة المرحلية. | en_US |
dc.title | بيداغوجيا المشروع ودورها في تثبيت الكفاءة المرحلية -السنة الخامسة ابتدائي أنموذجا- | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2021.108.pdf | 7,95 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.