Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1854
Titre: | بلاغة التصوير في جدارية محمود درويش |
Auteur(s): | بن عسلة, جمال حجار, خيرة |
Mots-clés: | البلاغة ، التصوير ، جدارية محمود درويش. |
Date de publication: | 2021 |
Editeur: | جامعة ابن خلدون-تيارت |
Résumé: | إن بلاغة التصوير هي أساس الأثر الجمالي و النفسي في الشعر، بّاأنه اتشمل علم المعاني والبديع والبيان ، فهي تمزج جمالية الظاهر بالباطن ؛ وهكذا كانت جدارية محمود درويش تصنع لنا مشاهد تتمثل أمامنا فنعيشها ونحسها و بالأخص تلك المشاهد التي تحاكي الطبيعة في هدوئها و قسوتها؛ الطبيعة التي طغت بشكل لفت على أسطر القصيدة فما زادتها إلا جمالا و حركية . إن تداخل أكثر من صورة لصنع مشهد واحد شكل فارقا في التصوير شكلا ومضمونا ؛ ليتمكن من هذا إلا شاعر حق كشاعرنا محمود درويش. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1854 |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2021.80.pdf | 780,03 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.