Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1817
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | هوار, زهرة | - |
dc.contributor.author | ولد قاسي, صبرينة | - |
dc.date.accessioned | 2022-06-23T10:15:14Z | - |
dc.date.available | 2022-06-23T10:15:14Z | - |
dc.date.issued | 2021 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1817 | - |
dc.description.abstract | لكل علم من العلوم مصطلحاته و اللسانيات علم من العلوم الانسانية الحديثة يسمى المصطلح الخاص بها المصطلح اللساني , اذا كان المصطلح رمز لغوي محدد لمفهوم ما في مجال علمي ما , فان المصطلح اللساني يحدد هوية المصطلح باعتباره تقيدا له يكون لسانيا يمكن ان يكون مظلة بحثية تظم تحت خيامها اعمالا علمية تبحث في المصطلحات اللسانية لا في المصطلح عامة . و بما ان اللسانيات عموما و التعليمية خصوصا ترتبط بالعملية التعليمية بشكل مباشر لأنها تعالج مختلف زوايا اللغة لإيجاد الطرق الناجعة لتعلم اللغة و كيفية اكتسابها بتدليل العقابات التي تعرقل التعلم في الوصول الى امتلاكها , و ضع مصطلح اللسانيات في اللغة العربية ليقابل به مصطلح الغربي المشهور بتركيب الاتي: didactique des langues اذ نجد ان اللغة العربية تعتمد على عدة اليات في وضع المصطلح العربي منها الاشتقاق و انواعه و المجاز و النحت بأنواعه و الترجمة بأنواعها. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | المصطلح، المصطلح اللساني، المصطلح اللساني العربي. | en_US |
dc.title | المصطلح اللساني التعليمي وآليات اعتماده لغويا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2021.50.pdf | 3,58 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.