Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1803
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجلالي, فاطمة-
dc.contributor.authorخماس, سعاد-
dc.date.accessioned2022-06-23T08:55:36Z-
dc.date.available2022-06-23T08:55:36Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1803-
dc.description.abstractيعد المديح النبوي من أبرز الفنون الشعرية عند العربي، إذ رافق الشعر منذ نشأته الأولى، وهو فن من فنون الشعر الغنائي يقوم على عاطفة الإعجاب، ويعبر عن الشعور الصادق تجاه النبي صلى الله عليه وسلم، وقد ملك هذا الغرض على الشاعر إحساس وآثار في نفسه روح الإكبار والإحترام، لمن جعله موضع مديحه وهو من أكثر المجالات إنتاجا وإبداعا لدى الشعراء المتصوفة، امتاز بصدق العاطفة وفرط الوجد وشدة التعلق برسول الله وآل بيته، كما كان وسيلة لنيل القرب من شعراء الرسول صلى الله عليه وسلم حسان بن ثابت، عبد الله بن رواحة، كعب بن مالك، كعب بن زهير، شرف الدين البوصيري، يوسف النبهاني، أحمد شوقي أمير الشعراء.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالشعرية، قصيدة البردة، أحمد شوقي، نهج البردة.en_US
dc.titleشعرية المديح بين البوصيري وأحمد شوقي-دراسة موازنة-en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.LET.AR.2021.39.pdf20,12 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.