Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1782
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorصياد, سارة-
dc.contributor.authorسماحي, فاطمة-
dc.date.accessioned2022-06-22T12:40:03Z-
dc.date.available2022-06-22T12:40:03Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1782-
dc.description.abstractيهدف هذا البحث الى الى الكشف عن التشكيل الإيقاعي في شعر أدونيس "أول الجسد آخر البحر أنموذجا" والى محاولة للتعرف على طبيعة المصطلح وكيفية بنائه وصياغته وعلى أي مدى استطاع الشاعر أن يوفق في بنائه. كما حاولنا التعرف على على ظاهرة التكرار والتشكيل اللغوي عند الشاعر وظاهرة التكرار في البحث تمثلت في تكرار الحرف والمفردة وتطرقنا الى دورها في خدمة الإيقاع كما نخص بالذكر دراستنا لمصطلح التشكيل اللغوي: أجزاء الكلام، دور الإسم والفعل والحرف في تكوين الجملة مع اختلاف أشكالها وتنوع دلالاتها. ونشير في الأخير الى ان موضوع الايقاع الصوتي (التكرار ) والتشكيل اللغوي (إيقاع المفردة إيقاع التركيب) وهو موضوع واسع ومتشعب لأن له علاقة بالدرس الصوتي واللغوي وهذا مالمسناه من خلال الدراسة والتحليل، فهما يحتاجان الى الكثير من الدراسات ومزيد من الجهد.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالتشكيل اللغوي، التشكيل الصوتي.en_US
dc.titleالتشكيل الإيقاعي في شعر أدونيس "أول الجسد آخر البحر"en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2021.26.pdf16,75 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.