Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1782
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | صياد, سارة | - |
dc.contributor.author | سماحي, فاطمة | - |
dc.date.accessioned | 2022-06-22T12:40:03Z | - |
dc.date.available | 2022-06-22T12:40:03Z | - |
dc.date.issued | 2021 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1782 | - |
dc.description.abstract | يهدف هذا البحث الى الى الكشف عن التشكيل الإيقاعي في شعر أدونيس "أول الجسد آخر البحر أنموذجا" والى محاولة للتعرف على طبيعة المصطلح وكيفية بنائه وصياغته وعلى أي مدى استطاع الشاعر أن يوفق في بنائه. كما حاولنا التعرف على على ظاهرة التكرار والتشكيل اللغوي عند الشاعر وظاهرة التكرار في البحث تمثلت في تكرار الحرف والمفردة وتطرقنا الى دورها في خدمة الإيقاع كما نخص بالذكر دراستنا لمصطلح التشكيل اللغوي: أجزاء الكلام، دور الإسم والفعل والحرف في تكوين الجملة مع اختلاف أشكالها وتنوع دلالاتها. ونشير في الأخير الى ان موضوع الايقاع الصوتي (التكرار ) والتشكيل اللغوي (إيقاع المفردة إيقاع التركيب) وهو موضوع واسع ومتشعب لأن له علاقة بالدرس الصوتي واللغوي وهذا مالمسناه من خلال الدراسة والتحليل، فهما يحتاجان الى الكثير من الدراسات ومزيد من الجهد. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | التشكيل اللغوي، التشكيل الصوتي. | en_US |
dc.title | التشكيل الإيقاعي في شعر أدونيس "أول الجسد آخر البحر" | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2021.26.pdf | 16,75 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.